الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:10 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مصر للطيران تتفاوض على قرض بقيمة 3 مليارات جنيه

الصباح العربي

قال الطيار رشدي زكريا، رئيس شركة مصر للطيران، أن الشركة الوطنية تمكنت من سداد كل التزاماتها الخارجية من قروض منذ بداية الأزمة حتى مايو الماضي دون أي تعثر في الإجراءات أو السداد.

واكد رشدي زكريا، خلال تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بوزارة الطيران المدني، إن الشركة تتفاوض الآن مع بنك مصر والبنك الأهلي على قرض بقيمة 3 مليارات جنيه، وسيكون قرضا بفوائد وليس قرضا معينا، كالقرض السابق الذي منحته الدولة للشركة الوطنية.

وأوضح رئيس شركة مصر للطيران، أنه تم تأجيل سداد إيجارات الطائرات الجديدة التي تسلمتها الشركة الوطنية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن قرض الـ 3 مليارات سيتم استخدامه في سداد التزامات شهر يونيو الجاري.

ويعقد الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدني، اليوم، الثلاثاء، مؤتمرًا صحفيا، لإعلان ضوابط تشغيل المطارات، والجوانب المتعلقة بقرار استئناف الطيران إلى المطارات المصرية، اعتبارا من أول يوليو المقبل، بعد فترة توقف دامت لنحو قرابة ثلاثة أشهر، على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة تنفذها الدولة بالمطارات، وفقا لخطتها للتعايش مع أزمة الفيروس المستجد.

وكان وزير الطيران، أعلن أنه تم فتح حجوزات السفر على متن الرحلات الجوية، بجميع مكاتب شركات الطيران، استعدادا للسفر مطلع يوليو.

مصر للطيران تتفاوض قرض بقيمة 3 مليارات جنيه

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq