الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:44 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

قرقاش: دعم الموقف المصري بشأن ليبيا يؤكد رفض العالم العربي لاستباحة سيادته

الصباح العربي

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الأحد، إن الدعم العربي الكبير للموقف المصري بخصوص ليبيا، يؤكد رفض العالم العربي لاستباحة سيادته من قبل الدول الإقليمية.

وأوضح قرقاش عبر ”تويتر“ ، أن ”الدعم العربي الكبير لكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص ليبيا، مؤشر واضح على رفض العالم العربي لاستباحة سيادته وحدوده من قبل الدول الإقليمية“.

وأضاف: ”الضعف الحالي للنظام العربي طارئ، والمواقف المبدئية الداعية للعلاقات المتوازنة والصائنة للاستقرار والسيادة ستبقى راسخة“.

وكان السيسي تحدث خلال تفقده، أمس السبت، المنطقة الغربية العسكرية، عن توافر ”الشرعية الدولية والوطنية للتدخل المصري في ليبيا“؛ لحماية وتأمين الحدود الغربية المصرية من تهديدات المرتزقة، وحقن دماء الشعب الليبي“.

وقال السيسي إن ”أي تدخل مصري في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة، أو بناء على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في ليبيا، وهو مجلس النواب الليبي“.

وقابلت قبائل وبرلمانيون ليبيون تصريحات الرئيس المصري بالترحيب، معتبرين أن التدخل التركي في بلادهم يعطي لمصر الحق في حماية أمنها القومي.

قرقاش دعم الموقف المصري بشأن ليبيا يؤكد رفض العالم العربي لاستباحة سيادته

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq