الصباح العربي
الأحد، 12 يوليو 2020 03:12 مـ
الصباح العربي

محافظات

بالصور.. محافظ كفر الشيخ: إنكسار منحني الإصابات بفيروس كورونا بدرجة كبيرة.. رئيس الجامعة: الوطن يمر بظرف استثنائي

الصباح العربي

كتب:وسام أمين

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، اجتماعه الشهري اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، ونائبا رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة وأعضاء المجلس.

واستهل رئيس الجامعة كلمته بالترحيب بمحافظ كفرالشيخ، والحضور موجها التهنئة بالأصالة عن نفسة والإنابة عن مجلس الجامعة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، كما قدم خالص الشكر والتقدير للوزير المحافظ لتشريفه الجامعة، ومشاركته اجتماع مجلسها والدور الفعال في تنفيذ الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ووجه رئيس الجامعة لتحية والتقدير لجميع مقدمي الخدمة الصحية من أطباء وهيئة التمريض والإداريين في المستشفيات الجامعية على الدور الذي يقومون به خلال هذه الفترة الإستثنائية.

وصرح رئيس الجامعة أن الوطن يمر بظرف استثنائي ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على إدارة الأزمة والخروج بها إلى بر الأمان مشيدا بقيادة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مشيرا إلى دعم ومساندة محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين.

كما أشاد بدور المحافظة وأجهزتها في إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد حيث سجلت المحافظة في الأيام الأخيرة أعداد أقل بالمقارنة بالمحافظات الأخرى، مشيرًا إلى حرص الدولة على مستقبل طلاب المرحلتين الثانوية العامة والأزهرية وانطلاق الإمتحانات بنجاح .

وأكد رئيس الجامعة حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة على تخرج الطلاب دون ضرر حرصاً على مستقبلهم، مشيرا إلى أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات، ووضع مقترحات لدعم وتنميه المحافظة موجهًا الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ على دعمه المستمر للجامعة.

وشدد "دسوقي" على استمرار التطبيق الحازم للاجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الجامعة بشأن عقد امتحانات الفرق النهائية من خلال الإهتمام بتطبيق مسافات التباعد الآمنة المقررة بين الطلاب في اللجان لا تقل عن متر ونصف، بالإضافة إلى ارتداء الطالب الكمامة وسط إجراءات احترازية مشدده من تهوية وتعقيم وضرورة تجهيز الأماكن المخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتواجد أستاذ المادة وقت امتحانه، وأن تكون الأسئلة شاملة المقرر وتسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، وأن يكون الزمن المخصص للاختبار مناسب ومراعاة الطلاب ومعايير الجودة والضمان في ورقة الأسئلة وورقة الإجابة والالتزام بإعلان النتيجة النهائية بعد انتهاء أعمال الاختبارات مباشرة.

وقال محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، إنه يسعدني التواصل مع مجلس جامعة كفر الشيخ لعرض أحدث المستجدات في المحافظة، مشيراً إلى استقبال الجامعة دفعة جديدة من الناجحين في الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى إنكسار منحني الإصابات بفيروس كورونا بدرجة كبيرة .

وأوضح المحافظ أنه يوجد ١٣ مستشفى للعزل في دائرة المحافظة، مؤكداً قوة المنظومة الصحية، كما أكد على أهمية الوعي والحفاظ على الإجراءات الاحترازية بالرش والتعقيم يومياً والاهتمام بالمنافذ الحدودية للمحافظة.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة والأزهرية تسير بشكل منتظم متمنياً التوفيق للطلاب، وأوضح أن قرار تنظيم البناء تم باستخدام التقنيات الحديثة.

وأكد على إعداد تقرير فني وهندسي عن كل عقار في المحافظة لتحديد قانونيته، موجها الشكر للتعاون المستمر مع الجامعة في كافة المجالات،مؤكدا العمل على انتهاء مشكلة كوبري عتريس بدسوق.

0e010edf4ede5ce8373394add43cc570.JPG2412133ba52de668a89d1c7e109e0904.JPG42fbf393837aadf4df23d85a16f10ea9.JPG6a73157026ca4a90d73bb8e1a1fbab10.JPGe7e5ce80c642f67724486e51ab093eb8.JPG
بالصور محافظ كفر الشيخ: إنكسار منحني الإصابات بفيروس كورونا بدرجة كبيرة.. رئيس الجامعة: الوطن يمر بظرف استثنائي

محافظات

آخر الأخبار