الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:09 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ المنوفية : الإنتهاء من توريد محصول القمح لهذا العام بإجمالى 137 ألف و964 طن بنطاق المحافظة

الصباح العربي

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن إنتهاء توريد محصول القمح لموسم الحصاد لعام 2020 بإجمالى 137 ألف و964 طن و817 كجم قمح بما يعادل 919 ألف و766 أردب وسط إجراءات إحترازية ووقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا ، مؤكداً بأن المحافظة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة الإرشادات والتسهيلات لهم منذ بداية زراعة محصول القمح وحتى توريده بإعتبار محصولا إستراتيجياً.

حيث أوضح وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة بأن المحافظة قد شهدت زراعة 133 ألف فدان هذا الموسم بزيادة بلغت ما يقرب من 3300 فدان عن العام السابق.

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية بأنه قد تم أمس الأربعاء الإنتهاء من توريد محصول القمح ، موضحاً أن مواقع التخزين للأقماح المحلية بنطاق المحافظة قد بلغت 12 موقع ما بين صوامع وشون وهناجر تابعة للبنك الزراعى المصرى تستخدم كمراكز تجميع ، فضلاً عن عدد من الصوامع المؤجرة لصالح شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا ، هذا وقد تم إستبعاد الشون الترابية خوفاً على المحصول من العوامل الجوية .

جدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد سبق ووجه اللجان المختصة بضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين وتذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول بإعتباره من المحاصيل الإستراتيجية الهامة .

محافظ المنوفية الإنتهاء من توريد محصول القمح العام بإجمالى 137 ألف و964 طن بنطاق المحافظة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq