الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:05 صـ
الصباح العربي

الأخبار

  الوزراء: الانتهاء من الطريق الدائري الأوسطي نهاية العام

الصباح العربي

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، زار عددًا من مشروعات الطرق الجديدة؛ منوهًا بأن المشروعات ستساهم في تسهيل حركة المرور في الطرق.

وأضاف "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية «صدى البلد» تقديم الإعلامية «عزة مصطفى»، أن هدف المشروعات الربط بين المناطق المختلفة في القاهرة والجيزة، وتخفيف الضغط على الطرق القائمة، وتوسعتها ورفع كفاءتها، موضحًا أن المحاور 4 حارات في كل اتجاه، بضوابط إنشائية عالية.

وأشار متحدث الوزراء، إلى أن تكلفة محاور الجيزة 10 مليارات جنيه، أما محاور القاهرة فكلفت حوالى 13 مليار جنيه، مؤكدًا أن الطريق الدائرى الأوسطى سيتم الانتهاء منه قبل نهاية هذا العام.
وعلى جانب آخر، أكد "سعد"، أنه يُجرى العمل على تحديد مجموعة من المناطق التي أصبحت مكدسة بشكل لا يتناسب مع المساحة والمرافق سوف يتم اتخاذ قرار بمنع البناء في هذه المناطق.

ونوه بأن الدراسات سوف تشارك فيها كل الجهات المعنية من الإسكان والتنمية المحلية، لافتا إلى أن المستشفيات والخدمات مستثناة من وقف البناء في تلك المناطق المكدسة بالسكان.

وناشد المتقدمين بطلب التصالح في مخالفات البناء، الرجوع إلى الأماكن التي قدموا فيها لمعرفة قيمة المبلغ الذي سوف يدفعه للتصالح، مرددا «من لم يتقدم بطلب للتصالح سوف يتم يتعرض للإزالة على الفور».

  الوزراء الانتهاء من الطريق الدائري الأوسطي نهاية العام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq