الصباح العربي
الإثنين، 10 أغسطس 2020 07:46 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

ستروين تكشف عن أيقونتها C4 الهاتشباك الجديدة

الصباح العربي

كشفت الشركة الفرنسية منذ قليل عن الجيل الجديد من أيقونتها الهاتشباك ستروين C4 الجديدة عبر شبكة الانترنت.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن سيارات الهاتشباك المدمجة لا تزال جزءًا مهمًا من سوق السيارات الأوروبية، حيث تمثل ما يقرب من 28٪ من مبيعات الفئة C في عام 2019.

وبعد نجاح إطلاق C3 Aircross و C5 Aircross من فئة السياات الرياضية متعددة الاستخدامات فإن ستروين أصبحت مستعدة للمرحلة التالية في طرح استراتيجية جديدة مع التركيز بقوة على سوق الهاتشباك المقرر طرحها في الأسواق آخر العام الجاري.

وأشارت الشركة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في باريس إلى أن الجيل الجديد من C4 الكهربائية و C4 ذات محركات الاحتراق يتمتع بكل الصفات اللازمة لتغيير شريحة يجب إعادة اختراعها بالنسبة لـ ستروين، هذا يعني تقديم صورة جديدة تمامًا مع اختيار طاقة كهربائية أو بنزين أو ديزل بنسبة 100٪.

تمثل ستروين ë-C4 و الجديدة C4 مفهومًا جديدًا للتصميم في الفئة C للسيارات الهاتشباك، فهي مزيج بين الأناقة والديناميكية لسيارة الهاتشباك المدمجة، بجانب مهارة وسمات السيارات الـSUV مدعومة بمزيد من القوة والشخصية الحادة التي تظهر من خلال الخطوط الطولية التي تحدد هوية السيارة.

ويعكس التصميم الخارجي جماليات ستروين المعروفة وديناميكة تدفق الهواء على الجسم الخارجي للسيارة، ما يضع تعبيرًا جديدًا للأناقة إلى المجموعة ويعبر التصميم الداخلي ذوق رفيع في استخدام الخطوط البسيطة المدعمة بالتقنية العالية مع الرفاهية والراحة والحداثة مع تركيب حامل لوحي متكامل في C4.

ويعبر برنامج Citroën Advanced Comfort عن راحة القيادة مع المقاعد المريحة ونظام التعليق الذي يتميز بالوسائد الهيدروليكية المتطورة وإحساس القيادة السلسة.

وتعتمد e- C4 على محرك كهربائية تبلغ طاقته 100 كيلووات 136 حصانًا يمنح السيارة مدى سير يصل إلى 350 كيلو متر من خلال شحن كامل للبطارية في خلال 30 دقيقة ويمكن شحن السيارة من خلال DC في خلال 10 دقائق لمنح مدى سير 100 كيلومتر، كما ستقدم إصدارات بمحركات البنزين من 100 حصان إلى 155 حصان ووحدات الديزل من 110 حصان إلى 130 حصان.

ستروين C4 الهاتشباك الجديدة

تكنولوجيا