الصباح العربي
السبت، 15 أغسطس 2020 06:06 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

 5 طرق منزلية فعالة لعلاج البواسير

الصباح العربي

البواسير هي أوردة بارزة ومنتفخة (متورمة) في فتحة الشرج، وفي الجزء السفلي من المستقيم، ويمكن أن تسبب الحكة والألم في منطقة الشرج والنزيف أثناء حركات الأمعاء.

ووفق موقع ”هيلث سايت“ الطبي، يمكن أن تنجم البواسير عن زيادة الضغط في أسفل المستقيم، ويحدث هذا بسبب الإجهاد أثناء حركات الأمعاء، أو الجلوس لفترات طويلة في المرحاض، أو تناول نظام غذائي منخفض الألياف.
تعتبر السمنة أيضًا أحد العوامل الرئيسة للإصابة بالبواسير، والإسهال المزمن أو الإمساك، والحمل، ورفع الأثقال المنتظم قد يزيد أيضًا الضغط في أسفل المستقيم ويؤدي إلى تورم الأوردة حول فتحة الشرج.

وتطرق موقع ”هيلث سايت“ إلى أفضل العلاجات المنزلية للبواسير، مشيرا إلى أن كثيرين يشعرون بالحرج من التحدث عن هذا المرض.

حمام دافئ

يمكن للحمام الدافئ أو الحمام الفاتر إرخاء عضلات القناة الشرجية وتخفيف الانزعاج، فقط قم بالجلوس في حوض الاستحمام المليء بالماء الفاتر لمدة 15 دقيقة، جفف المنطقة جيدًا عند الانتهاء، كرر هذا العلاج ثلاث مرات يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

زيت بندق الساحرة

زيت بندق الساحرة، هو زيت مستخرج من شجيرة أصلية في الولايات المتحدة، تم استخدامه لعدة قرون لتخفيف الالتهاب وتهدئة البشرة الحساسة، وله خصائص قابضة ويساعد على علاج حروق الشمس والطفح الجلدي وحب الشباب والبواسير وغيرها.

فقط انقع بعض كرات القطن في محلول بندق الساحرة، وافركها برفق على مناطق الشرج المصابة لبضع دقائق، كرر هذا الأمر أربع مرات في اليوم.

زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مطهرة، يمكن أن يساعد في تطهير الجراثيم والبكتيريا من منطقة الشرج، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من الالتهاب والتورم والحكة التي تسببها البواسير.

فقط قم بمزج قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون باستخدام كرات القطن، ضع هذا الخليط على المنطقة المصابة، أعد وضعه ثلاث مرات في اليوم.

جل الصبار

يمكن للخصائص المضادة للالتهابات أن تخفف الألم، ولعلاج البواسير الخارجية، ضع جل الصبار الطازج على المناطق المصابة واتركه لمدة 15 دقيقة.

وإذا كانت البواسير داخلية، قطع أوراق الصبار إلى شرائح دون الشوك، احتفظ بها في الثلاجة لفترة من الوقت وأدخل الشرائط في فتحة الشرج لتخفيف الالتهاب، كرر ثلاث مرات على الأقل يوميًا.

مرض جلدي يحرم شابة مغربية من ضوء النهار 20 عامًا (صور)
بلومبيرغ: إصابة مستشار ترامب للأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين بكورونا
زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الألم، كل ما عليك سوى وضع زيت جوز الهند البكر مباشرةً على المناطق المصابة، كرر ذلك ثلاث مرات في اليوم حتى تختفي الكتل المتورمة.

 5 طرق منزلية فعالة لعلاج البواسير علاج البواسير

المرأة والصحة