الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 01:28 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

390 شاشة تنقل كلمات ومحاضرات دعاة وزارة الشؤون الإسلامية إلى غرف الحجاج بمشعر منى طيلة أيام الحج

الصباح العربي

يقوم دعاة الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بإلقاء المحاضرات التوعوية والدروس العلمية عقب الصلوات المفروضة في مقر إقامة ضيوف الرحمن بمشعر منى، عبر 390 شاشة إلكترونية متواجدة في غرف الحجاج تطبيقاً (للبروتوكولات) الصحية في تحقيق التباعد خلال المناشط الدعوية.

وتأتي ذلك ضمن خطط وبرامج الوزارة في المرحلة الثانية والتي بدأت في أول أيام التشريق، وتضم محاضرات توعوية ودروس علمية وخدمة الافتاء، بمشاركة عدد من أصحاب الفضيلة الدعاة، كما يتم ترجمتها إلى لغات عالمية.

وتتنوع الموضوعات التي يليقها الدعاة للحجاج عبر الشاشات عن أعمال الحاج اليومية وفضائل وأحكام الحج، والدعاء فضله وأحكامه، والحث على التوبة إلى الله ومظاهر التوحيد في الحج، (وكذلك جعلناكم أمة وسطا)، وأثر الحج على المسلم، إلى جانب التنويه بجهود المملكة في تسخير كل الإمكانيات لسلامة وأمن ضيوف الرحمن.

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تقدم العديد من البرامج الدعوية لتوعية الحجاج خلال حج هذا العام، تأتي من منطلق التعاون بين القطاعات الحكومية لتقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن، بمتابعة وإشراف مباشر من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي وجه بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن بما يتوافق مع (البروتوكولات) الصحية في حج هذا العام الاستثنائي.

390 شاشة تنقل كلمات ومحاضرات دعاة وزارة الشؤون الإسلامية غرف الحجاج بمشعر منى طيلة أيام الحج

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq