الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 04:58 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

شركات لقاح الكورونا العمالقة تسعي لاصدار تشريع يمنع مقاضاتهم حال ظهور اعراض جانبية للقاح

الصباح العربي

أفادت صحيفة فاينانشيال تايمز أن صانعي لقاحات COVID-19 يضغطون على الاتحاد الأوروبي للحماية من الدعاوى القضائية، في حالة ظهور مشاكل مع العلاجات الجديدة.

وجاء في المذكرة إن سرعة وحجم التطوير والتطبيق يعني أنه من المستحيل توليد نفس القدر من الأدلة الأساسية التي ستكون متاحة عادةً من خلال التجارب السريرية المكثفة وتجربة بناء مقدمي الرعاية الصحية. وتريد أيضًا إعفائها من المسؤولية المدنية.

وبحسب ما ورد قالت الكتلة الإقليمية إنها كانت تضع شرطًا للدول الأعضاء فيها لتعويض صانعي اللقاحات عن "التزامات معينة" من خلال صفقات الشراء المسبق في ضوء "المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها المصنعون".

سبب الأهمية انه يوجد بالفعل العديد من المرشحين للقاحات في مرحلة متأخرة من الاختبارات البشرية أو يقتربون من مثل هذه الاختبارات.

ذكرت المذكرة الصادرة عن مجموعة صانعي اللقاحات أن بعض الأشخاص من المحتمل أن يعانون من "أحداث سلبية" بعد التطعيم وقد يؤدي حجم التطعيم إلى "العديد من مطالبات الضرر"، حسبما ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز.

في الولايات المتحدة، قد تكون مسؤولية صانعي اللقاحات محدودة في حالة المنتجات المطورة للسيطرة على أزمة الصحة العامة بسبب قانون الاستعداد العام والتأهب للطوارئ لعام 2005، وفقًا لرويترز.

يقال إن شركة AstraZeneca قد ضمنت بالفعل حماية المسؤولية في معظم البلدان، على الرغم من أن الشركة لم تكشف عن أي أسماء.

لقاح COVID-19 الذي تنتجه شركة الأدوية البريطانية يمكن تسريع مساره للموافقة عليه في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

د. محمد ابراهيم بسيوني

شركات لقاح الكورونا العمالقة تسعي لاصدار تشريع يمنع مقاضاتهم حال ظهور اعراض جانبية للقاح

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq