الصباح العربي
الجمعة، 23 أكتوبر 2020 11:28 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ”جورج فلويد فلسطين” خيري حنون

الصباح العربي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، السياسي الفلسطيني خيري حنون، أحد الشخصيات المجتمعية والشعبية البارزة في الضفة الغربية، والذي كان محور الاهتمام العالمي خلال الشهر الماضي.

جاء اعتقال خيري حنون، البالغ من العمر 64 عامًا، من منزله في قرية ”عنبتا“ بمحافظة طولكرم، بعدما داهمت قوة عسكرية إسرائيلية منزل عائلته، إضافة إلى مصادرة أجهزة حاسوب، وهواتف نقالة تعود له، بحسب ما ذكرته ابنته، إيمان حنون.

وبات خيري حنون، يحمل لقب ”جورج فلويد فلسطين، بعد اعتداء وحشي تعرض له قبل شهر، من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بنفس طريقة اعتداء الشرطة الأمريكية على المواطن ذي البشرة السمراء، جورج فلويد، والذي أفضى إلى وفاته، لتتفجر احتجاجات عارمة وأعمال شغب واسعة في الولايات المتحدة، استمرت لأسابيع.

وكان المسن الفلسطيني حنون، قد تعرض 4 سبتمبر/أيلول الجاري -وثّقته عدسات المصورين- لاعتداء قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركته في وقفة منددة بمشروع استيطاني، على أراضي محافظة طولكرم.

وبعد ساعات من الحادثة، تناقل نشطاء فلسطينيون، صوره وهو ملقى على الأرض، بينما يجثو جندي إسرائيلي على عنقه، ما أحدث ردود فعل غاضبة في الأوساط الفلسطينية والعربية.

ddd0f27e17b827ce22e9741ed22a55d9.jpgfb7c6d970e206001a4ab09be88905920.jpg
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل جورج فلويد فلسطين خيري حنون

أخبار عربية

آخر الأخبار