الصباح العربي
الجمعة، 21 فبراير 2020 04:12 صـ
الصباح العربي

الكويت تؤكد ضرورة توحيد سياسات دول التعاون الخليجي

الصباح العربي

 

أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور عبد المحسن المدعج ضرورة توحيد السياسات التجارية الخليجية وايجاد قوة تفاوضية واحدة إلى جانب تسهيل وتشجيع انتقال السلع والبضائع بين دول مجلس التعاون بغية انجاح التجربة الخليجية وجني الثمرات المرجوة منها.
وقال المدعج في كلمته اليوم في الكويت أمام الاجتماع الـ 49 للجنة التعاون التجاري الخليجية بمشاركة وزراء تجارة الدول الأعضاء أن مجلس التعاون الخليجي حقق خلال مسيرته إنجازات عديدة على المستوى الإقتصادي من أهمها الإعلان عن قيام السوق الخليجية المشتركة.
وأضاف أن السوق المشتركة لبنة أساسية وخطوة مهمة في مسيرة التعاون وتتطلب المزيد من الجهود والعمل جنبا إلى جنب لتذليل جميع الصعوبات التي تواجهها ووضع الحلول المناسبة لها.. وذكر أن اجتماع اللجنة سيناقش كثيرا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال والتي تتطلب بحثا متعمقا للتوصل إلى اتفاقات نهائية حولها، مشيرا إلى أنه لايتم ذلك إلا بالتعاون المشترك الذي سيكون سببا في دفع عجلة التقدم إلى الأمام.
وأوضح المدعج أن من أهم الموضوعات التي ستناقش في الاجتماع التوصية بالموافقة على مشروع القانون الموحد لحماية المستهلك والنظر في رفعه إلى المجلس الأعلى للمجلس لاعتماده كقانون إلزامي موحد على مستوى دول مجلس التعاون.
ولفت إلى أن الاجتماع سيوافق على التوصية الخاصة بمشاركة جميع الدول الأعضاء في فعاليات المعرض المشترك الـ 15 لدول مجلس التعاون الذى ستستضيفه دولة الإمارات فضلا عن عدة توصيات أخرى "نأمل أن تأخذ طريقا للاقرار والرفع إلى المجلس الأعلى لاعتمادها".
يذكر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد استقبل في وقت سابق من اليوم وزراء الصناعة والتجارة لدول مجلس التعاون الخليجي الذين يشاركون في الاجتماع الـ 49 للجنة التعاون التجاري الخليجية.

الصباح العربي, مصر, الكويت

آخر الأخبار