الصباح العربي
السبت، 31 أكتوبر 2020 06:48 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مصر تشارك في تنظيم مسابقة صائد الثغرات 2020

الصباح العربي

شاركت مصر، مُمثلة في المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات، في تنظيم النسخة الثالثة من مسابقة صائد الثغرات الإقليمية والتي تُقام بين يوليو وسبتمبر ويعقدها المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات في عُمان بالشراكة مع شركة "سايلنسيك".

وتُعد مسابقة صائد الثغرات إحدى أهم مسابقات الأمن السيبراني على المستوى الإقليمي. وتنظَم المسابقة عبر منصة "سايبر رينجز" مما يوفر بيئة مميزة لتعلم مجموعة متنوعة من المهارات والخبرات في مجال الأمن السيبراني وممارستها.

هذا وتنظَم المسابقة الإقليمية على مستوى الدول العربية عبر الإنترنت. ويقوم كل بلد بالمشاركة من خلال حدث خاص على المستوى الوطني، حيث يتأهل الفائزون في المسابقة الوطنية للمشاركة في الجولة النهائية من المسابقة الإقليمية.

كان قد تم فتح باب التسجيل في مسابقة صائد الثغرات المصرية 2020 في 9 أغسطس على مستوى فئتين عمريتين، الأولى من 17 إلى 24 سنة والثانية فوق 25 سنة. وأقيمت المرحلة النهائية من المسابقة يوم 29 أغسطس واستمرت لمدة أربع ساعات وفاز ثلاثة أشخاص عن كل فئة عمرية. وسيقوم الفائزون بتمثيل مصر في المسابقة الإقليمية.

وسيتم تنظيم الجولة النهائية من المسابقة الإقليمية في شهر سبتمبر وسيتم التنافس في فئتين عمريتين مع تكريم أصحاب المراكز الثلاث الأولى عن كل فئة. وستنظَم المسابقة من خلال منصة "سايبر رينجز" وسيقوم بتمثيل كل دولة ستة متسابقون.

https://bit.ly/32P9eXv

مصر تشارك تنظيم مسابقة صائد الثغرات 2020

الاقتصاد