الصباح العربي
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 03:08 صـ
الصباح العربي

منوعات

بالفيديو.. المشاهد الأولية لحجم الدمار الكبير في انفجار ”عين قانا” جنوبي لبنان

الصباح العربي

تداول نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد فيديو تظهر حجم الدمار الكبير الناتج عن انفجار "عين قانا" جنوبي لبنان.

ويظهر في الفيديو المتداول على "تويتر"، دمار كبير في موقع الانفجار، حيث يتجول المواطنون على بقايا حطام بناء أو عدة أبنية، كما تبين المشاهد.

بدوره، كشف الإعلامي اللبناني سالم زهران في تغريدة له عبر "تويتر" أن حريق عين قانا نتج عن انفجار مستودع أسلحة ولا سقوط لضحايا أو جرحى، لافتاً إلى أن الأضرار مادية فقط.

وكانت مراسلة "سبوتنيك" في لبنان، قد أفادت في وقت سابق، بسماع دوي انفجار قوي في بلدة عين قانا جنوبي لبنان، في إقليم التفاح، وغطت سحب الدخان سماء البلدة.

ونوهت المراسلة، إلى أن أسباب الانفجار لم تعرف حتى الساعة، إلا أن وسائل إعلام محلية رجحت أن يكون سبب الانفجار ناجم عن احتراق محطة محروقات في المنطقة.

ونقل موقع قناة "الجديد" اللبنانية، سمع المواطنون في حوالي الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أصداء انفجار سمع في منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وتصاعد دخان كثيف من المنطقة المحيطة ببلدتي عين قانا وكفرفيلا، مع وقوع عدد من الإصابات.

ونقل الموقع عن مواطنين في بلدة عين قانا، انقطاع التيار الكهربائي بالتزامن مع حدوث الانفجار، وأن المعلومات الأولية تفيد بأن الانفجار "ليس ناجما عن انفجار محطة وقود ولا يمكن الجزم أنّ الانفجار ناجم عن استهداف أمني" في المنطقة، بحسب مراسل قناة "الجديد".

بالفيديو المشاهد الأولية لحجم الدمار الكبير انفجار عين قانا جنوبي لبنان

منوعات