الصباح العربي
الخميس، 29 أكتوبر 2020 12:32 مـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات القليوبية تقضي بالمؤبد لقاتل نسيبه في شبرا الخيمة 

الصباح العربي


قضت محكمة جنايات القليوبية بالسجن المؤبد 25 سنة لعامل قتل نسيبه بشبرا الخيمة.
وكشف قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهم «أمجد. ا. ا»، على المعاش. وبدأت الواقعة بتشاجر المتهم مع نسيبه وزوجته، بسبب خلافات على شقة نجل القتيل، وحدثت مشادات كلامية بين المتهم والمجنى عليه قبل القتل بيوم وكان المجنى عليه كان في زيارة بالمنزل لتقسيم الميراث بعد وفاة نجله ونجلة وتشاجروا على الشقة من حق أهل الزوجة أم أهل الزوج وخاصة أنه لم ينجب أطفالًا للميراث، وبدأ التشاجر بينهم وبين أهل الزوجة وقرر الانتقام منه وأخذ الشقة بالقوة وقرر الذهاب إليه ومعه آخرون إلى الشقة وبدأت مشادات كلامية بين المتهم والمجنى عليه، وقام المتهم برفع سلاح وضرب طلقة نارية في الهواء تهويش فأصابت المجنى عليه «موريس. ا» ولقى مصرعه في الحال، وحاول المتهم ومن معه إسعافه ونقل المجنى عليه إلى المستشفى لمحاولة إسعافه، ولكن توفى في الحال، وأسندت النيابة العامة للجاني، تهم القتل والإصابة الخطأ، وحيازة سلاح نارى «فرد خرطوش»، واستمعت النيابة العامة إلى شهود عيان، وقال عمرو.م كان بالمنزل، وقت نشوب المشاجرة، أصيب موريس بطلقة من فرد خرطوش إثر إطلاق المتهم النيران في الهواء، وحاولنا إسعافه لكنه أصيب في صدره، نتيجة إطلاق عيار الخرطوش في الهواء، وتم نقله إلى مستشفى ناصر العام وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترافات المتهم، والذى قال إنه لم يقصد قتل موريس، وأنه أصابه بالخطأ موضحًا حسن نيته بتصرف حيث حاول إسعاف المجنى عليه، وخرج بسيارته الخاصة حاملًا الضحية على ذراعيه، وإن كان السلاح لمجرد فض المشاجرة بينه وبين آخر ولا أقصد المجنى عليه.
وكان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة شبرا الخيمة بالواقعة، حيث انتقل على الفور رجال المباحث للمكان، وتبين وجود جثة يدعى «موريس »، إثر إصابته بطلق خرطوش، وبعمل التحريات تبين أن المجنى عليه كان في الشقة وجاء المتهم لأخذ الشقة منه بالقوة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، ولكن كان قد لفظ أنفاسه الأخيرة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم وتشريح الجثة، وجاء في تقرير الطب الشرعى أن سبب الوفاة الطلقة النارية ونزيف داخلى إثر وقوع المجنى عليه على الأرض، واستمعت النيابة العامة إلى مجرى التحريات الذى أثبت صحة الواقعة.

جنايات القليوبية المؤبد لقاتل نسيبه شبرا الخيمة 

الحوادث

آخر الأخبار