الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:48 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مجلس النواب يعود للانعقاد اليوم بعد دعوة الرئيس السيسي

الصباح العربي

يعود مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال للانعقاد بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدور انعقاد سادس من الفصل التشريعي الأول.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا رقم ٥٧٠ لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر ٢٠٢٠.

وأعدت الأمانة العامة لمجلس النواب مشروع جدول أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادى السادس من الفصل التشريعى الأول، حيث تبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل.

جدير بالذكر أن المادة 115 من الدستور تنص على أن: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر؛ فإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور".

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

مجلس النواب يعود للانعقاد اليوم دعوة الرئيس السيسي

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq