الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 08:31 صـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات القاهرة تقضي بالإعدام لقاتل والده في السلام 

الصباح العربي

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عاطل، بالإعدام في جريمة قتل والده، وذلك لخلافات بينهما بدائرة قسم شرطة السلام.
وذكر قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهم "أحمد.م.س"، عاطل تعدى على والده بالضرب وطعنه، ما أدى إلى وفاته في الحال.
وجاء في تقرير الصفة التشريحية، استخدام المتهم لعصا خشبية في ضرب والده على رأسه، والتعدي عليه دون رحمة، ما أدي إلى كسر في الجمجمة ونزيف حتى أفقده الوعي، بالإضافة إلى طعنة في القلب أدت لوفاته في الحال.
وكشفت تحقيقات النيابة، عن اعترافات المتهم، والتي قال فيها: "قتلته عشان جاحد وقلبه قاسي عليا، حيث رفض مساعدتي على المعيشة، خاصة أنه يتقاضي معاشًا شهريًا، وليس لديه أبناء غيري، لكنه رفض وهددني أنه سوف يتزوج، وطردني، وعايرتني زوجتي بأن والدي رفض مساعدتي".
وأضاف المتهم: "يوم الواقعة تملك الشيطان من عقلي إضافة إلى إلحاح زوجتي بطلب الفلوس، وجعلني لا أفكر سوي في المواقف السيئة التي صدرت من والدي معي، حيث رفض مساعدتي في تكاليف الزواج، وخاصة أنني طلبت منه مبلغًا ماليًا لعمل مشروع آكل منه عيش ورفض، واتهمني أني صايع وعاطل وبشرب حشيش، وانتظرت حلول المساء، ولأن مفتاح مسكن والدي معي، تسللت في وقت متأخر من الليل، واستغليت نوم والدي، وشجعني الشيطان على ارتكاب جريمتي وأنني سوف أرث ماله ومسكنه، وطعنت والدي وضربته على رأسه حتى فقد الوعى، وسقط غارقًا في دمائه، ثم أغلقت الباب وذهبت إلى زوجتي، وثاني يوم من ارتكاب الحادث اتصل الجيران على الشرطة بعد اكتشاف الواقعة.
كان قسم شرطة السلام تلقي بلاغًا من الجيران باكتشاف جثة المجني عليه، غارقًا في دمائه وبالانتقال لمكان الواقعة تبين العثور على جثة رجل في العقد الخامس من عمره، وبه كدمات، وطعنة بالقلب وكسر في الرأس.
وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات ومعاينة كاميرات المراقبة، تبين أن نجل المجني عليه وراء ارتكاب الحادث، وأنه دائم التشاجر مع والده، وسيئ السمعة، وبإعداد الأكمنة اللازمة، نجح رجال المباحث في القبض على المتهم، والذي اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات مع والده نشبت منذ فترة على مبلغ مالي، وإقدامه يوم الواقعة على التعدي عليه وطعنًه.

جنايات القاهرة الإعدام لقاتل والده السلام 

الحوادث

click here click here click here altreeq altreeq