الصباح العربي
الجمعة، 4 ديسمبر 2020 04:06 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

نتنياهو يزور شخصيا سفينة شحن إماراتية محملة بالغسالات في ميناء حيفا

الصباح العربي

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، ميناء حيفا، وتفقد الرصيفK حيث ترسو سفينة الشحن الإماراتية الثانية، التي وصلت إلى إسرائيل قادمة من دبي.

ووصف نتنياهو، عبر تغريدة نشرها على حسابه باللغة العربية في "تويتر"، هذا اليوم بالتاريخي، مشيرا إلى أن "هذه هي ثمار السلام التي يتمتع بها المواطنون الإسرائيليون".

وقال في ختام الزيارة، إننا "نقف على متن السفينة التي وصلت من الإمارات وعليها الكثير من الحاويات، سألت ماذا يوجد داخل هذه الحاويات، وقالوا لي إنها تحتوي على غسالات، وهذا يخفف أسعار الغسالات في إسرائيل الآن، كما فيها أدوات كهربائية ومواد غذائية، وكل ما سيصل إلى هنا سيخفف غلاء المعيشة، وكل مواطن إسرائيلي سيشعر بذلك في جيبه"، لافتا إلى أن "السلام مقابل السلام، والاقتصاد مقابل الاقتصاد".

وأعرب نتنياهو عن سعادته بتحول إسرائيل إلى مفترق طرق رئيسي بحري وجوي، وأضاف أنه "من المهم الفهم أن إسرائيل كانت سابقا بمثابة طريق مسدود، وكان يمكن الوصول إليها من جهة الغرب فقط، والآن تتحول إسرائيل إلى مفترق طرق رئيسي، بحري وجوي، ويمكن السفر الآن جوا إلى جميع الاتجاهات، فوق السعودية والأردن، فإسرائيل تشكل مفترق طرق جوي وبري وبحري وتكنولوجي وتجاري وإنساني، هذا هو شيء كبير جدا".

ووصلت أول سفينة شحن ‎إماراتية إلى ميناء حيفا بإسرائيل، في الـ12 من الشهر الجاري، بعد توقيع اتفاق السلام بين أبو ظبي وتل أبيب.

54dec8a96fb00e0e337fdbc9e11562d1.jpg
ef6a947f05ca69c5175e0b752d96cfc8.png
نتنياهو يزور شخصيا سفينة شحن إماراتية محملة بالغسالات في ميناء حيفا

أخبار عالمية