الصباح العربي
الجمعة، 4 ديسمبر 2020 09:58 صـ
الصباح العربي

محافظات

صحة المنيا تضبط 541 كجم حلوي غير صالحه وتحرر 18 مخالفه متنوعة

الصباح العربي

شنت مديرية الصحة بالمنيا، حملات تفتيشية ورقابية على أماكن بيع وتصنيع حلوي المولد بجميع مراكز المحافظة، تزامنا مع اقتراب احتفالات المولد النبوي الشريف، وذلك ضمن خطة المديرية لضمان وصول غذاء امن للمواطنين حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

من جانبه ، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، باستمرار الحملات المفاجئة على أماكن تصنيع وبيع حلوي المولد، والعمل على التأكد من جودتها وأنها صالحة للاستهلاك الادمي، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حالة رصد اى مخالفات.

قال الدكتور وكيل وزارة الصحة، إنه تم خلال الحملات المرور على 104 منشاه من أماكن تصنيع وبيع حلوي المولد، حيث تم ضبط 6 منشأت تعمل بدون ترخيص، مع وجود مخالفات في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف " النادي" انه تم إعدام 541 كجم حلوى مولد مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 159 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير 18 مخالفه لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. مؤكداً على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة.

صحة المنيا تضبط 541 كجم حلوي صالحه وتحرر 18 مخالفه متنوعة

محافظات