الصباح العربي
الجمعة، 27 نوفمبر 2020 09:44 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

أحمد مالك يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي بعد عرض فيلمه العالمي

الصباح العربي

تصدّر الفنان أحمد مالك محرك البحث جوجل حيث احتفل أمس النجم أحمد مالك بعرض الفيلم العالمى The Furnace الذى يشارك فى بطولته، ضمن فعاليات اليوم الأول من مهرجان الجونة السينمائى الدولى.

حضر العرض عدد كبير من النجوم الذين حرصوا على التواجد ومساندة صديقهم فى تجربته العالمية الأولى.

مالك لفت الأنظار ببدلته وجذب أنظار جميع المصورين الموجودين على السجادة الحمراء بسبب تفاعله مع هتافات زملائه له.

حيث النجم الشاب أحمد مالك سعادته بعرض أحدث أفلامه حارس الذهب بمهرجان الجونة السينمائي، معربا عن فخره بتواجده ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وكان حارس الذهب قد شهد عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث نال استحسانًا عالميًا، إذ وصفته مجلة فارايتي بأنه "تجربة ممتعة أخاذة"، وقالت الغارديان: "فيلم ويسترن في قوة الجلود القديمة وجودة الذهب"، كما حصد بطله الشاب أحمد مالك إعجاب ومديح النقاد إذ كتبت عنه مجلة سكرين دايلي: "مالك خاطف للأنظار في دور حنيف (البطولة)".

وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال أفغاني للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان.

وكان الفيلم قد تلقى دعمًا إنتاجيًا من عدد من الجهات وهي Screen Australia بالاشتراك مع Screen West وLotterywest وصندوق تمويل أستراليا اتلغربية السينمائي الإقليمي، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع والترويج للفيلم في العالم العربي.

أحمد مالك يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي عرض فيلمه العالمي

فن وثقافة