الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:14 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الطرق الفعالة للحد من انتشار COVID-19 في الحجرات والفصول الدراسية

الصباح العربي

يقول الخبراء إن هناك عددًا من الطرق الفعالة لتقليل خطر انتشار COVID-19 في الفصول الدراسية.

فلقد أظهر بحث جديد أن تشغيل تكييف الهواء مع فتح النوافذ قليلاً يخلق تدفقًا جيدًا للهواء قد يقلل من انتشار COVID-19 في الفصول الدراسية.

يمكن لتدفق الهواء الجيد أن يحرك بسرعة الجزيئات المتطايرة التي قد تحتوي على فيروس كورونا الجديد خارج الغرفة. ويمكن أن يؤدي استخدام الشاشات البلاستيكية حول الوجه أيضًا إلى تغيير مسار الجزيئات التي قد تحتوي على الفيروس، مما يجعل انتشاره بين الطلاب أكثر صعوبة.

وجدت دراسة حديثة أن تشغيل مكيفات الهواء مع فتح النوافذ قليلاً طريقة جيدة للتخفيف من فيروس كورونا الجديد في الفصول الدراسية.

فتح النوافذ، ولو بشكل طفيف، أثناء تشغيل التكييف يحسن التهوية بشكل كبير. فعند إغلاق النوافذ، يزيل تكييف الهواء 50 بالمائة من جزيئات الواحد ميكرون الصغيرة. عندما تكون النوافذ مفتوحة، تتم إزالة ما يقرب من 70 بالمائة من الجزيئات من خلال منافذ تكييف الهواء والنوافذ.

إن جزيئات الهباء الجوي المنبعثة تخضع لقوتين رئيسيتين: السحب بسبب تدفق الهواء وقوة الجاذبية. يتم التحكم في تدفق الهواء عن طريق تكوين تكييف الهواء والنوافذ. إن تدفق الهواء الجيد يمكن أن يحرك بسرعة الجزيئات المتطايرة التي قد تحتوي على الفيروس. يساعد هذا في منع بقاء أي مادة معدية معلقة في الهواء وتشكيل خطر العدوى لمن حولها.

د. محمد ابراهيم بسيوني

الطرق الفعالة للحد انتشار COVID 19 الحجرات والفصول الدراسية

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq