الصباح العربي
الجمعة، 4 ديسمبر 2020 04:06 صـ
الصباح العربي

محافظات

  تفاصيل اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ.. صور

الصباح العربي

عقد مجلس جامعة كفرالشيخ اجتماعه الشهري برئاسة الدكتورعبد الرازق دسوقي، اليوم الثلاثاء بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة الشكر لمحافظ كفرالشيخ على جهوده الملموسة في أرجاء المحافظة من مراكز ومدن وقري، متمنياً التوفيق لتحقيق تطلعات أبناء المحافظة، كما وجه رئيس الجامعة الشكر لمعالي المحافظ لدعمه للجامعة، متمنيا له التوفيق والسداد مقدما التهنئة بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة وذكرى المولد النبوى الشريف.

وأشاد رئيس الجامعة بالقيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة الباسلة، مؤكداً أن الوطن يمر بظروف استثنائية على كافة الأصعدة ويحتاج إلى قيادات استثنائية قادرة على النهوض بالوطن وتحقيق التنمية الشاملة.

وصادق مجلس جامعة كفرالشيخ على محضر اجتماع مجلس الجامعة السابق، ومحضراجتماع مجلس العمداء، ومحضراجتماع لجنة المختبرات والأجهزة العلمية، ومحضر اجتماع لجنة المنشآت الجامعية، ومحضراجتماع لجنة المكتبات، ومحضراجتماع مجلس صندوق دعم البحوث، ومحضــراجتمــاع مـجـلـس إدارة مشروع تطوير الأداء الجــــــامعي، ومحضر اجتماع مجلس إدارة المدن الجامعية.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، أن إمكانيات الجامعة وعلمائها و باحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنمية المحافظة.

وقال محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، إنه يسعدني ويشرفني لقاء قمم الجامعة في مختلف التخصصات، مهنئا بالأعياد، وقال: إنه تم اختبار مسارات الصرف الصحي استعدادا لإستقبال فصل الشتاء، مضيفا أن نتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء إيجابية وتم تذليل العقبات لزيادة مساحة الجامعة استعدادا للتنفيذ للأجيال القادمة.

ودعا إلى ربط التعليم بسوق العمل، وأكد افتتاح مستشفى الأورام وطريق دسوق في ٣٠ يونيو المقبل، كما بدأ العمل في طريق كفرالشيخ قلين، وسيتم ازدواج طريق الاستاد الجامعة وجاري تنفيذ التوسعات لتفادي الاختناق، كما وجه بإعلان الرسوم الهندسية وتطوير الشوارع للمواطنين لمعرفة ما يحدث والاستفادة من أفكارهم كما تم توفير الاعتمادات لدعم المنشآت الصحية، وطالب برفع درجات التوعية والإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وقال إنه تم تخصيص أراضي لبناء الإسكان الاجتماعي.

كما أشاد محافظ كفرالشيخ بالقطاع الطبي في الجامعة، وأكد دعم عاجل لبعض المستشفيات المركزية في بعض المراكز وكذلك إسكان الشباب وسيتم البدء في حل مشكلة الإسكان فوراً بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضي المقرر البناء عليها.

كما أشاد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في الجامعة منذ بداية أزمة فيروس كورونا، مؤكدا انحسار حده الحالات من مصابين ووفيات، مشيراً بسبب الالتزام بالإجراءات الصحية، ودعا إلى تكثيف حملات التوعية لحين اكتشاف مصل للعلاج.

3e3591616cbc348d28f6ea8fb7bcfd83.JPG
41adfb339aaa18e9f82ac6d8b9cf1ee5.JPG
45b89187feaa1689841ea1ee2b600d72.JPG
ec8cfa4db3ee9da8ecb8e79a839d69ab.JPG
f374cc231657d6f3685486bbb686cd0d.JPG
مجلس جامعة كفر الشيخ

محافظات