الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 09:15 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

2.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري المصري الأوكراني العام الماضي

الصباح العربي

أكد السفير ايهور جوفكفا نائب رئيس مكتب الرئاسة الاوكرانية للعلاقات الدولية، حرص بلاده على توسيع نطاق التعاون الاقتصادى مع مصر خلال المرحلة المقبلة،وذلك باعتبارها شريكًا إقتصاديًا رئيسيًا لأوكرانيا في القارة الأفريقية،مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ العام الماضى 2.6 مليار دولار.

ولفت إلى أن هناك فرصًا متميزة للتعاون الاقتصادى بين البلدين وبصفة خاصة في مجالات تخزين الحبوب وإنشاء الصوامع حيث تمتلك اوكرانيا خبرات كبيرة في هذه المجالات.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدتها نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة اليوم، مع وفد أوكرانى رفيع المستوى برئاسة السفير ايهور جوفكفا نائب رئيس مكتب الرئاسة الاوكرانية للعلاقات الدولية، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء ،ايفهيني يينين نائب وزير الخارجية الاوكراني وتاراس كاتشكا نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة والزراعة والممثل التجاري لاوكرانيا إلى جانب الوزير مفوض تجارى محمد السيد مدير إدارة شئون أوروبا بجهاز التمثيل التجارى ومايكل جمال مدير عام الإتفاقيات الثنائية بقطاع الإتفاقيات والتجارة الخارجية.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون المصرى الأوكرانى المشترك في المجال الصناعى والإستفادة من التاريخ الطويل للتواجد الصناعى الأوكرانى على الأراضى المصرية والخبرات الصناعية والأوكرانية المتطورة في مختلف المجالات،لافتًا إلى استعداد بلاده للتعاون مع الجانب المصرى في مجالات إعادة بناء المشروعات الصناعية وإنشاء مشروعات جديدة وصيانة المشروعات القائمة.

2.6 مليار دولار حجم التبادل التجاري المصري الأوكراني العام الماضي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq