الصباح العربي
الإثنين، 25 يناير 2021 02:33 صـ
الصباح العربي

الرياضة

وفاة دييجو مارادونا أسطورة الأرجنتين 

وفاة دييجو مارادونا أسطورة الأرجنتين 
وفاة دييجو مارادونا أسطورة الأرجنتين 

أعلنت صحيفة كلارين الأرجنتينية، وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، مساء اليوم الأربعاء.

ونشرت الصحيفة، تقريرًا أكدت فيه وفاة مارادونا عقب تعرضه لسكتة قلبية في منزله بتيجري، حيث استقر بعد عملية جراحية في الرأس.

واشارت الصحيفة إلى أن مارادونا توفى عن عمر يناهز 60 عاماً، ويعد هذا صفعة عاطفية ووطنية في الأرجنتين، وضربة يتردد صداها بين كل محبي التانجو، وعلى مستوى العالم.، الجملة التي كتبت عدة مرات ولكن القدر راوغها هي الآن جزء من الواقع المحزن، مات دييجو أرماندو مارادونا.

وكان مارادونا قد خضع لعملية جراحية في بداية شهر فبراير، بسبب تعرضه لنزيف في المخ، وظل في المستشفى لفترة طويلة بسبب أعراض الانسحاب، إثر انقطاعه المفاجئ عن الكحوليات.

مارادونا، الذي يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986، فكانت هذه هي ذروة مستواه الفني، لعب كرة القدم في أندية بوكا جونيورز ونابولي وبرشلونة من بين آخرين وكان يعشقه الملايين في جميع أنحاء العالم لمهاراته الرائعة.
بدأ مارادونا في تعاطي الكوكايين في منتصف الثمانينيات - في ذروة أيام لعبه ، واستمر في إدمان المخدرات والكحول خلال العقدين التاليين.

بدأ تعاطيه للمخدرات في عام 1982 ، وتفيد التقارير بأنه ازداد سوءًا في عام 1984 عندما انتقل إلى نابولي وكانت له صلات بجزر القمر.

في عام 2014 ، قال مارادونا عن تعاطيه للمخدرات: `` أعطيت خصومي ميزة كبيرة. هل تعرف اللاعب الذي كان من الممكن أن أكونه لو لم أتعاطى المخدرات؟

ونُقل مارادونا ، الذي فاز بكأس العالم مع الأرجنتين عام 1986 وكان مدربًا لفريق خيمناسيا وايسجريما في وطنه ، إلى المستشفى عدة مرات منذ تقاعده، كاد أن يموت بسبب قصور القلب الناجم عن الكوكايين في عام 2000 وخضع لسنوات من إعادة التأهيل.

مارادونا ، الذي اشتهر بنمط حياته البري أثناء وبعد أيام لعبه ، أجرى عملية تحويل مسار المعدة لإنقاص وزنه في عام 2005 وأدخل المستشفى مرة أخرى بعد ذلك بعامين بسبب التهاب الكبد الناجم عن الكحول. كما أصيب بالمرض في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا.

وفاة دييجو مارادونا أسطورة الأرجنتين 

الرياضة

آخر الأخبار