الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:49 مـ
الصباح العربي

دين وحياة

”الأوقاف” تجدد تحذيرها من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الصباح العربي

أكدت وزارة الأوقاف مجددا على جميع رواد المساجد والعاملين بالوزارة ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقررها الجهات الصحية المختصة، وأهمها الحرص على مسافات التباعد الاجتماعي ، والبعد عن جميع مظاهر التزاحم، والالتزام بارتداء الكمامة في جميع التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات وغيرها .

وشددت الوزارة - في بيان، اليوم الإثنين- على أهمية الالتزام بهذه الإجراءات في جميع المساجد، من الالتزام بارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، والحرص على الالتزام بالمسافات الآمنة (علامات التباعد)، واستمرار غلق الأضرحة ودورات المياه وجميع دور المناسبات والاقتصار على إقامة الصلوات، والالتزام بوقت خطبة الجمعة المحدد بعشر دقائق .

وطالبت جميع القيادات الدعوية والإشرافية بجميع المديريات بتكثيف المرور والمتابعة، وسرعة المحاسبة على أي مخالفة تصدر في هذا الشأن عملا على تحقيق مقاصد الشرع، وانطلاقًا من وجوب الحفاظ على النفس وصونها عن كل ما يمكن أن يعرضها للخطر أو الهلاك، وعملاً بمبدأ الوقاية خير من العلاج، وقولهم "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وعملا بما أُمِرْنا به من الأخذ بالأسباب، ووفاء بواجبنا التوعوي.

وقالت الوزارة "لقد أكدنا من قبل أنه على من كان يحب بيوت الله (عز وجل) ويحرص على أن تظل مفتوحة أن يلتزم بجميع هذه الإجراءات حتى لا يكون سببًا في أذى أي أحد من الخلق، أو يكون سببًا في غلق بيت من بيوت الله (عز وجل).

كما تنبه الوزارة جميع الجهات الإدارية التابعة لها ضرورة التزام العاملين في مقار العمل بارتداء الكمامة، مؤكدة أنها ستتعامل بحسم مع أي مخالفة سواء بالمساجد أم بالجهات الإدارية التابعة للوزارة.

الأوقاف تجدد تحذيرها عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq