الصباح العربي
الإثنين، 18 يناير 2021 07:10 صـ
الصباح العربي

الرياضة

رسميا.. استمرار لوف مدربا لمنتخب ألمانيا في ”يورو 2020”

الصباح العربي


أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين أن يواكيم لوف سيبقى مدربا لمنتخب الـ"مانشافت" وسيقوده في كأس الأمم الأوروبية 2020 والتي تأجلت إلى 2021 بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد في بيان أن "رئاسة الاتحاد الألماني قررت بالإجماع خلال اجتماع عبر الفيديو اليوم الاثنين، أن تواصل مع المدرب يواكيم لوف الطريق الصعبة للتجديد التي بدأت في مارس 2019"، وذلك في ختام اجتماع قمة بين كبار المسؤولين والمدرب المتواجد في منصبه منذ العام 2006.
وقدمت هيئة رئاسة الاتحاد الألماني التي كان مقررا أن تلتئم الجمعة لتقرير مصير لوف، قرارها وانحازت إلى رأي "لجنة التوجيه ومدير المنتخبات الوطنية أوليفر بيرهوف"، وفق بيان الاتحاد.

والتقى المسؤولون الخمسة الكبار في الاتحاد صباح اليوم مع لوف الذي بدا أنه تخطى نسبيا الهزيمة التاريخية في الـ17 من نوفمبر الماضي بسداسية نظيفة أمام إسبانيا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، وهي الأقسى للمانشافت منذ عام 1931.

وأوضح الاتحاد أنه "خلال هذا الاجتماع، أبلغ لوف المشاركين بتحليلاته ومفاهيمه ومشاريعه"، مضيفا "خلص أعضاء اللجنة التوجيهية بالإجماع إلى أن الجودة العالية لعمل فريق المدربين، والعلاقة السليمة بين المدرب والفريق، والمفهوم الواضح للمسار المتبع حتى الآن والذي سيتواصل، هي حجج مبررة".

ولفت الاتحاد إلى أنه "لا يمكن ولا ينبغي استخدام مباراة منفصلة كمقياس للأداء العام للمنتخب والمدرب"، في إشارة إلى الهزيمة الثقيلة في إسبانيا.

وتابع: "يجب أن يبقى نظرنا منصبا إلى الاستعدادات لليورو العام المقبل. لدينا قناعة راسخة بأن يواكيم لوف وفريقه من المدربين سينجحون رغم الوضع الصعب للجميع".

استمرار لوف مدربا لمنتخب ألمانيا يورو 2020

الرياضة