الصباح العربي
الأحد، 24 يناير 2021 04:43 مـ
الصباح العربي

الرياضة

جارسيا: أحمد الأحمر جاهز لمواجهة مقدونيا

الصباح العربي

كشف المدرب الإسباني روبرتو جارسيا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد عن أسباب غياب أحمد الأحمر قائد المنتخب المصري عن افتتاحية بطولة العالم لكرة اليد أمام تشيلي في المباراة التي نجح المنتخب المصري في الفوز بنتيجة 35-29، قائلًا خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: «مبروك لتشيلي على هذا الأداء، كان أداء جيد هجوميا ودفاعيا جيد، وإذا أردنا المنافسة يجب أن نلعب 60 دقيقة كامل لكن تراجع أداءنا قليلا في وسط المباراة».

وعن غياب أحمد الأحمر قال جارسيا: «أحمد الأحمر كان يعاني من مشكلة في ظهره ففضلنا إراحته اليوم لكنه سيكون جاهزا لمباراة مقدونيا، ويجب على الجميع معرفة أن المستوى متقارب والفرق التي جاءت على حساب فرق أخرى ليس مستواها بعيدا عنهم، ورغم حزني على منتخبي التشيك وأمريكا لكنني سعيد بمشاركة مقدونيا لأني عشت فترة في أراضيها وقمت بالتدريب هناك».

جارسيا يشكر الدولة المصرية والمنظمين على هذا الحدث الكبير
وتابع مدرب منتخب اليد: «مصر تقدم أشياء كبيرة للغاية على صعيد الإجراءات، أود أن أشكر الدولة والاتحاد واللجنة المنظمة لأنه من الصعب تنظيم بطولة بهذا الحجم في ظل الوباء الذي يضرب العالم».
وتابع: «نحن محظوظون لأن لدينا لاعبا بمستوى يحيى خالد، أنه يتطور يوم بعد الآخر بشكل ملحوظ، لا أريد أن أقلل من دور أي لاعب ولكننا نحتاج كل اللاعببن خلال الفترة المقبلة والمباريات المقبلة صعبة للغاية، ونعمل جاهدين على الفوز بجميع المباريات وليس مباريات المجموعة فقط».

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الانتصار في أول مباريات بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر، والمقامة حاليا على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي، وانطلقت اليوم 13 يناير، وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته، ونجح منتخب اليد في تحقيق الفوز على حساب تشيلي، بفارق 6 أهداف، في مباراة الافتتاح.

وكان حفل الافتتاح شهد حضور للرئيس عبدالفتاح السيسي وكذلك بعض من كبار الشخصيات مثل مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وأشرف صبحي وزير الرياضة وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

جارسيا أحمد الأحمر مواجهة مقدونيا

الرياضة