الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:31 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المالية: تحويل مليار جنيه لشراء لقاح كورونا وننتظر فاتورة لقاحات لـ100 مليون مصرى

الصباح العربي

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن المخصصات المالية لوزارة الصحة موازنة مفتوحة، وتم تحويل مليار جنيه للتعامل مع فيروس كورونا وشراء المستلزمات الطبية، لافتا إلى أنه تم تحويل مليار جنيه لوزارة الصحة لشراء لقاح فيروس كورونا، معقبا: "مستنين الفاتورة بالكامل عشان عاوزين لقاحات لـ 100 مليون مصرى".

وأضاف معيط خلال مداخلة مع "اكسترا نيوز" أن حصيلة الإيرادات ارتفعت لـ 12.4% نتيجة عمليات الإصلاح التى تتم فى مصلحة الضرائب.

وأشار معيط إلى انخفض العجز الكلى من 4.1% إلى 3.6%، فى حين بلغ معدل النمو السنوي للمصروفات 9.6% في ضوء ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية.

وأكد الوزير أن مؤشرات الموازنة عكست خلال هذه الفترة تحقيق فائض أولي قدره نحو 14 مليار جنيه، رغم التداعيات السلبية لجائحة كورونا.

وعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال اجتماع الحكومة اليوم، الخميس، أبرز مؤشرات الأداء المالي للنصف الأول من العام المالى 2021/2020 للفترة ما بين يوليو حتى ديسمبر 2020.

ولفت معيط إلى قيام وزارة المالية بتلبية جميع احتياجات قطاع الصحة لمواجهة الجائحة، إلى جانب زيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير، وتوفير جميع احتياجات أجهزة الموازنة، ومستحقات صندوق التأمينات والمعاشات طرف الخزانة العامة لدولة.

المالية تحويل مليار جنيه شراء لقاح كورونا ننتظر فاتورة لقاحات 100 مليون مصرى

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq