الصباح العربي
الثلاثاء، 9 مارس 2021 02:58 صـ
الصباح العربي

الرياضة

اليوم..8 مباريات حاسمة في الدور التمهيدي لمونديال اليد

الصباح العربي

تقام اليوم الأحد، 8 مباريات حاسمة في الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري.

تبدأ المباريات بلقاء منتخبي قطر و اليابان في المجموعة الثالثة في تمام الرابعة ونصف مساء على الصالة الرياضية ببرج العرب، كما يلتقي في المجموعة ذاتها على نفس الصالة منتخب أنجولا مع كرواتيا في الساعة السابعة مساء.

ويتصدر منتخب قطر المجموعة برصيد نقطتين بعد فوزه على أنجولا في المباراة الأولى، ثم منتخبي اليابان وكرواتيا برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما معًا، ثم أنجولا بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الأولى، يلتقى المنتخب الألماني مع الرأس الأخضر في الساعة السابعة مساء على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر، كما يلتقي منتخبا أوروجواي و المجر في الساعة التاسعة ونصف مساء.

ويتصدر المنتخب الألماني المجموعة برصيد نقطتين بعد فوزه على أوروجواي في المباراة الأولى، ثم منتخب المجر في المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الأهداف بعد فوزه على الرأس الأخضر، ويأتي المنتخبان الرأس الأخضر وأوروجواي في المركزين الثالث والرابع بلا رصيد من النقاط.

أما في المجموعة الثانية، وعلى صالة العاصمة الإدارية الجديدة، يلتقي منتخبا تونس والبرازيل في الساعة السابعة مساء، وبولندا وإسبانيا في الساعة التاسعة ونصف مساء.

ويتصدر المنتخب البولندي المجموعة برصيد نقطتين بعد فوزه على تونس في المباراة الأولى، ثم منتخبي إسبانيا والبرازيل في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بعد تعادلهما معا، ويأتي المنتخب التونسى في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الرابعة التي تقام منافساتها على الصالة المغطاة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي، يلتقى منتخبا الأرجنتين و البحرين في الساعة السابعة مساء، في حين ستجمع المباراة الثانية منتخبى الكونغو و الدنمارك في الساعة التاسعة ونصف مساء.

ويتصدر منتخب الدنمارك المجموعة برصيد نقطتين بعد فوزه على البحرين في المباراة الأولى، ثم منتخب الأرجنتين في المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الأهداف بعد فوزه على الكونغو، ويأتي المنتخبان الكونغولي والبحريني في المركزين الثالث والرابع بلا رصيد من النقاط.

وتستضيف مصر النسخة 27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال بمشاركة ‏32 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، وتمت زيادة عدد المنتخبات، حيث كان يشارك بالبطولة 24 منتخبًا فقط على مدار السنوات الماضية.

وتقام البطولة على 4 صالات هي العاصمة الإدارية الجديدة والسادس من أكتوبر وبرج العرب، واستاد القاهرة.

اليوم 8 مباريات حاسمة الدور التمهيدي لمونديال اليد

الرياضة