الصباح العربي
الأحد، 28 فبراير 2021 02:15 صـ
الصباح العربي

الحوادث

الجنايات تقضي بالمؤبد لعاطل قتل سائق توك توك بالمرج 

الصباح العربي

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد في قتل سائق لخلافات على توك توك بالمرج.
كشفت تحقيقات النيابة العامة، عن أن المتهم «ج. ا» عاطل، 30 عاما، قتل المجنى عليه «ا.م»، سائق، عمدا بأن سدد له عدة طعنات، بواسطة سلاح أبيض «مطواة» قاصدا من ذلك إزهاق روحه، فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته في الحال.
وكشفت شهادة الجيران عن أن المتهم تشاجر مع المجنى عليه كعادتهما داخل مسكنه، ومنع المتهم الجيران من التدخل لإيقاف المشاجرة، وفى يوم الواقعة أغلق الباب على المجنى عليه، مما أثار شكوك الأهالى، فاتصلوا بالشرطة.
وكشفت تحقيقات النيابة عن أن شقيق المجنى عليه اعترف بأن المتهم عاطل بلا عمل ويجلس مع شقيقه على المقهى في الليل، وكان بينهما اتفاق على سرقة المواطنين في ساعات متأخرة من الليل، ومع كل مبلغ يستوليان عليه بطريق الإكراه، وإشهار السلاح الأبيض في وجه الضحية للسرقة، يتشاجران فيما بينهما على تقسيم المبلغ، وأنه حذر شقيقه من التعامل مع المتهم أكثر من مرة، لكنه لم يستمع إليه وظل معه في سكة الحرام، إلى أن قتله ذات يوم، لأن صاحب التوك توك الذى يعمل عليه شقيقى أخذه وطرده من العمل بعد أن رأه يشرب الحشيش داخله، وأراد المتهم سرقته لكن شقيقى رفض، واختلفا على ذلك وكان مصيره القتل.

جاءت اعترفات المتهم، بأنه ارتكب الواقعة وقتله «عشان طماع، وعاوز ياخد كل الفلوس لنفسه، وبينكر العيش والملح وأنه من غيرى ميسواش، وبدأت بيننا مشادة تطورت إلى التشابك بالأيدى، حيث حاول المجنى عليه ضربى، وقتها لم أتمالك نفسى وسددت له طعنات من شدة غضبى منه، فسقط غارقا في دمائه، وأغلقت باب الشقة، وهربت في الحال».
وكشفت مناظرة النيابة العامة أن الجثة لشاب في العقد الثالث من عمره، وبه عدة طعنات في القلب، والظهر أدت إلى توقف عضلة القلب ونزيف دموى تسبب في الوفاة في الحال.
وكان قسم شرطة المرج، تلقى بلاغا من الأهالى بسقوط جثة المجنى عليه داخل شقة المتهم، ونشوب مشاجرة بين المتهم والمجنى عليه وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه داخل مسكن آخر، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لخلافاته مع المجنى عليه وأرشد عن السلاح، المستخدم في الواقعة، وتحرر المحضر اللازم.

المؤبد لعاطل قتل سائق توك توك المرج  قتل سائق توك توك

الحوادث

آخر الأخبار