الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:17 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

4 خطوات لتجنب الكوابيس.. منها أكل الخضراوات

الصباح العربي

يعاني العديد من الناس من الكوابيس والأحلام السيئة، ما يؤثر سلبا على مزاجهم طوال اليوم، حيث تمنع هذه الكوابيس الشخص من الحصول على القسط الكافي من الراحة والاسترخاء.

إلا أنه وفقا للخبراء، يمكننا السيطرة على ما نحلم به، وتجنب الكوابيس من خلال بعض الخطوات البسيطة، التي بحسب خبيرة النوم تيريزا تشيونغ تضمن الراحة أثناء النوم.

وبحسب موقع ”فيستا باز“، نصحت الخبيرة باتباع روتين يومي من 4 خطوات للاستمتاع بأحلام هادئة وتجنب الأحلام المزعجة طوال الليل، حيث يؤدي تغيير الروتين اليومي إلى خداع الجسم ليعتقد أنه يعاني من الإرهاق الدائم، ما يؤدي إلى كوابيس.

أكل الخضراوات

تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون فيتامين B6 قبل النوم كانوا أكثر قدرة على تذكر أحلامهم، وكانوا أكثر استرخاء أثناء النوم، لذلك توصي تيريزا بإضافة السبانخ أو الأفوكادو إلى نظامك الغذائي لتحسين نوعية أحلامك.

تمارين التمدد

تساعد تمارين التمدد جسمك على الاسترخاء والتخلص من التوتر، وكلما كان الإنسان أقل توترا كانت نوعية نومه أفضل وكان أقل عرضة للأحلام السيئة.

حمام دافئ

يمكن لقضاء 10 دقائق في حوض الاستحمام الدافئ قبل النوم أن يحسن نوعية النوم والأحلام، والسبب في ذلك أن الحمام الدافئ يساعد على تقليل درجة حرارة الجسم وتحفيز عملية النوم، ولذلك تنصح تيريزا بأخذ الحمام الدافئ قبل النوم بساعة أو اثنتين.

مراقبة القمر

يمكن لمراقبة القمر قبل النوم أن تساعد على التواصل مع ”ذاتك الداخلية“، حيث يشير الخبراء إلى وجود علاقة قوية بين القمر والحدس والأحلام، لذلك إذا كنت تستطيع رؤية القمر من خلال نافذتك في الليل، تأكد من مراقبته والتأمل فيه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، وإذا لم يكن بإمكانك رؤية القمر مباشرة، يمكنك استخدام صورته.

4 خطوات لتجنب الكوابيس منها أكل الخضراوات

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq