الصباح العربي
السبت، 17 أبريل 2021 07:22 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

مصرع 20 شخصا فى حادث تصادم سيارة نقل بميكروباص بالصحراوى الشرقى

الصباح العربي

شهد الطريق الصحراوى الشرقى جنوب بوابة الكريمات اتجاه محافظة بنى سويف، حادثا مأساويا حيث لقى 20 شخصا مصرعهم وأصيب 5 آخرين فى حادث تصادم سيارة نقل بأخرى ميكروباص.

البداية بتلقى غرفة عمليات إسعاف بنى سويف بوقوع حادث تصادم على الطريق الصحراوى الشرقى جنوب بوابة الكريمات، حيث دفع مرفق إسعاف بنى سويف بعشر سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ بالإضافة إلى سيارات من مرفق إسعاف الجيزة، حيث تم نقل 12 جثة إلى مشرحة مستشفى أطفيح وأربع جثث إلى مستشفى العياط وجثتين إلى مستشفى بنى سويف التخصصى بالإضافة إلى خمسة مصابين .

وروى المصابون فى الحادث التفاصيل حيث قال أحمد محمد عويس 26 سنة من قرية طنسا بنى مالوا بمركز ببا جنوب بنى سويف تباع السيارة النقل المصطدمة بالميكروباص فى حادث الصحراوى الشرقى: "كنت نايم ولم أشعر بشىء غير وأنا فى الإسعاف".

وأضاف أحمد عويس المصاب باشتباه نزيف فى الصدر والبطن إنه يعمل تباعا على سيارة نقل تحمل الطفل من مدينة الصف أنه كان مع السائق لنقل طفل من الصف إلى محافظة المنيا وفور ركوبه السيارة خلد فى النوم ولم يشعر بالحادث .

وقال عبدالمبدى محروس عبدالرحيم 22سنة مقيم بنى محمد التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط إنه كان يستقل الميكروباص وكان بجانبهم سيارة نقل ثقيل انفجر الإطار الأيسر لها فاختلت عجلة القيادة من بين يدى السائق فاصطدم بالميكروباص.

وأضاف عبدالمبدى، أن الميكروباص كان به عائلات منها أسرة من زوج وزوجة وأولادهم وجميعهم توفوا فى الحادث.

وقال الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مستشفى بنى سويف التخصصى، إن المستشفى استقبل 5 حالات إصابات وحالتى وفاة فى حادث الطريق الصحراوى الشرقى.

وأضاف مدير المستشفى فى تصريحات صحفية، أن المستشفى استقبل عبد المبدى محروس عبد الرحيم 22 سنة مقيم أسيوط مصاب كسر أسفل العضد الأيمن وجرح قطعى بفروة الرأس، أحمد محمد عويس 26 سنة مقيم قرية طنسا بنى مالوا محافظة بنى سويف مصاب اشتباه نزيف بالبطن والصدر، ومصاب مجهول الهوية 30 سنة مصاب اشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ، وطفل مجهول الهوية 13 عاما مصاب باشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ وطفل 8 سنوات مصاب اشتباه نزيف بالبطن والصدر والمخ، كما استقبل مشرحة المستشفى جثة سيدة 35 سنة وطفل 4 سنوات.

وتوجه الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، إلى المستشفى التخصصى ببنى سويف، لمتابعة مستجدات الحادث الذى وقع مساء اليوم، إثر اصطدام سيارة ميكروباص بسيارة نقل بالقرب من بوابة الكريمات على الطريق الصحراوى الشرقى بدائرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وأسفر عن عدد من الوفيات وإصابة البعض الآخر، حيث تم نقل 5 حالات إصابة وجثتين منهم إلى مستشفى التخصصى ببنى سويف.

واطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى، حيث تراوحت إصابتهم ما بين كسور وجروح قطعية واشتباه نزيف بالبطن والصدر، مشددا على توفير كافة أوجه الرعاية خلال فترة تلقيهم العلاج بالمستشفى، ومتمنيا عاجل الشفاء للمصابين وسرعة تماثلهم للشفاء.

من جهته، أشار الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، وكيل وزارة الصحة، إلى أن المستشفى استقبل 7 حالات منهم حالتان قد توفيتا قبل وصولهما للمستشفى، والحالات المصابة منهم 3 حالات خطرة، وتم عمل اللازم من فحوصات وأشعة، منوها عن توجيهات المحافظ بسرعة التنسيق بين إدارة المستشفى وجهات التحقيق المعنية للإسراع فى استخراج تصريح الدفن واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة لتسليم جثمانى المتوفين الاثنين اللذين تم نقلهما لبنى سويف.

وقال الدكتور محمد جمال، نائب مدير مستشفى بنى سويف التخصصى، إنه فور وصول الحالات تم التعامل معهم، وهناك 4 حالات خطرة، وتم عمل إشاعات مقطعية للمصابين، مضيفا أنه تم استقبال المصابين بالمستشفى لأنها الأقرب على طريق الصحراوى الشرقى، كما انها مجهزة بالإمكانيات اللازمة.

وفتحت النيابة العامة، بجنوب الجيزة تحقيقات موسعة فى حادث الطريق الصحراوى الشرقى اتجاه بنى سويف، والذى أسفر عن مصرع وإصابة 23 شخصا، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وانتقل فريق من النيابة لموقع الحادث، وانتدبت فريق من المعمل الجنائى لمعاينة موقع الحادث، وجمع الأدلة لفحصها، وكتابة تقرير واف عنها.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصابين فى الواقعة، تمهيدًا لاستدعائهم وسماع أقوالهم.

وتبين من خلال التحقيقات الأولية انفجار أحد إطارات سيارة نقل، ما أدى لاختلال عجلة القيادة بيد قائدها، وانقلابها واصطدام سيارة ميكروباص بها، ما نتج عنه وفاة 20 شخصا وإصابة 3 آخرين ونقلوا إلى عدد من المستشفيات.

وأمرت النيابة العامة بالصف، بالتحفظ على سائق السيارة المتسبب فى حادث الطريق الصحراوى الشرقى، تمهيدًا للتحقيق معه حول الواقعة، والوقوف على ظروفها وملابساتها، وإجراء تحليل عينة مواد مخدرة له، لبيان تعاطيه المخدرات من عدمه.

وتواصل النيابة العامة فى الوقت الحالى التعرف على هوية الجثامين تمهيدًا لإصدار تصريح بدفنهم.

وأمرت النيابة العامة بالصف، بالتحفظ على السيارات المتضررة والمتسببة فى حادث الطريق الصحراوى الشرقى، تمهيدًا لعرضها على مهندس فنى لفحصها، وكتابة تقرير عنها.

وكان قد لقى 20 شخصا مصرعهم وأصيب آخرين فى حادث تصادم سيارة أجرة ميكروباص بسيارة نقل بالقرب من نفق الزعفرانة بدائرة مركز أطفيح بمحافظة الجيزة قبل بوابة الكريمات فى اتجاه بنى سويف بـ6 كيلو بالطريق الصحراوى الشرقى.

وعلى الفور دفع مرفق إسعاف بنى سويف والجيزة بـ15 سيارات إلى محل الواقعة للمشاركة فى نقل الجثث والمصابين لنقلهم إلى أقرب مستشفيات.

8e97291e14ad397b0cddf006a946fd2f.jpg
c7da2202001ef3739c67954b4c9dbb31.PNG
d12918614ee9414a4779e12f893790b6.jpg
مصرع 20 شخصا حادث تصادم سيارة نقل بميكروباص بالصحراوى الشرقى

الحوادث