الصباح العربي
الأحد، 18 أبريل 2021 08:30 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
الاقتصاد

تعرف على شروط لاستخراج بطاقة تموينية جديدة أو بدل تالف وفاقد

الصباح العربي

يواجه أصحاب البطاقات التموينية، ممن يرغبون في استخراج بطاقة تموينية سواء بدل فاقد أو تالف، وكذلك المستخرج الجديد، ضرورة انطباق شرط هام وأساسي لاستخراج البطاقة التموينية، وهو وجود رقم محمول مسجل بقواعد بيانات إحدى شركات المحمول باسم رب الأسرة أو صاحب البطاقة التموينية، حيث أنه بدون وجود هذا الشرط أصبح من المستحيل استخراج بطاقة تموينية.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصاحب البطاقة التموينية إمكانية تسجيل رقمه المحمول ليتم ربطه بالبطاقة التموينية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني دعم مصر بالدخول برقم البطاقة التموينية والمحافظة، ثم اختيار تسجيل الرقم المحمول.

كما يمكن لصاحب البطاقة التموينية القيام بتسجيل حساب على بوابة مصر الرقمية، وبذلك يتم ربط البطاقة التموينية برقمه المحمول.

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، حذر في تصريحات سابقة من خطورة التلاعب بالبيانات وتدوين المواطن لبيانات غير صحيحة عبر بوابة مصر الرقمية مما يترتب عليه عقوبات رادعة وحرمان من الدعم.

وأوضح أنه يمكن للمواطن ضم زوجته المقيدة على بطاقة والدها االتموينية إلى بطاقته، ونقل الأبناء من بطاقة الجد إلى بطاقة الأب، وذلك من خلال "بوابة مصر الرقمية" وليس دعم مصر حيث أن البوابة الرقمية لديها إمكانيات التحقق من بيانات الزوج والزوجة.

واضاف "مدكور"، أن هذا الإجراء يتطلب قيام المواطن أولا بالدخول على البوابة الرقمية وإنشاء حساب خاص به بتسجيل رقمه القومي ورقم تليفونه المحمول المسجل باسمه داخل إحدى شركات الاتصالات، ثم يختار خدمات التموين، ثم ضم أفراد أسرتي في حال رغبته في إضافة الزوجة أو الأبناء، وفي حالة أن المواطن مازال مقيد على بطاقة أسرته التموينية فيجب عليه عمل خطوة الفصل الاجتماعي أولا، وبعد استخرج البطاقة وتفعيلها، والقيام بصرف المقررات التموينية يمكنه القيام بالخطوة الثانية وهي إضافة الزوجة والأبناء.

وأشار "مدكور"، إلى إتاحة بوابة مصر الرقمية العديد من الخدمات التموينية الأخرى مثل نقل البطاقة من محافظة إلى أخرى، وتفعيل البطاقة، وأيضا إصدار بطاقة بدل فاقد وتالف بدون أي رسوم مادية، على أن تخصم رسوم اصدار البطاقة بدل التالف والفاقد وقدرها عشرون جنيها من قيمة الدعم السلعي للبطاقة عند أول عملية صرف للمقررات التموينية بعد إصدار البطاقة.

تعرف شروط لاستخراج بطاقة تموينية جديدة أو بدل تالف وفاقد

الاقتصاد