الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 03:57 صـ
الصباح العربي

محافظات

شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

الصباح العربي

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون .. استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء في مكتبه اليوم مجموعة من أطفال متلازمة داون ( 50 طفلا وطفلة ) من طلاب مدارس التربية الخاصة بالمحافظة بمرافقة حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة بالمحافظة .

وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة متلازمة داون ، وأصدر توجيهاته بتوفير الرعاية اللازمة لهم والعمل على دمجهم في الأسرة والمجتمع .

كما أصدر توجيهاته بعمل يوم ترفيهي لهم في أحد المنتجعات الترفيهية بالعريش ( هابى فاميلى ) وتقديم وجبة غذاء لهم .

ومن جانبهما .. قدم حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة شكرهما وتقديرهما إلى المحافظ لرعايته ذوى الاحتياجات الخاصة ودعم الخدمات المقدمة لهم .

كما قدمت نجلاء الزرباوي مسئول الإعلام بالتربية الخاصة إلى المحافظ هدية من طلاب التربية الخاصة عبارة عن ألبوم مصور أعده الطلاب حول الانجازات والمشروعات والفعاليات التي تمت في عهد المحافظ ، وخاصة جهوده في مجال التربية الخاصة .

ومن جهة أخرى .. أكدت الدكتورة عزة كمال مدير إدارة التربية الخاصة على تنفيذ بعض الفعاليات بهذه المناسبة للتوعية بمتلازمة داون وكيفية التعامل مع المصابين بالمتلازمة والعمل على دمجهم في الأسرة والمجتمع وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة ، وشملت نصائح للأمهات حول طرق الاكتشاف المبكر لمتلازمة داون بالفحوصات الدورية المبكرة لاكتشاف المتلازمة حتى يمكن للطبيب من التصرف المبكر ، وأنه على الأم في حالة ولادة طفل مصاب بمتلازمة داون اللجوء إلى طبيب متخصص في الإعاقة للتعامل مع الحالة .

كما شرحت للأمهات وأولياء أمور المصابين بمتلازمة داون كيفية التعامل مع هؤلاء الأطفال في مدارس التربية الخاصة والعمل على دمجهم في زملاءهم الأسوياء وانخراطهم في المجتمع .

شمال سيناء تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq