الصباح العربي
الإثنين، 10 مايو 2021 04:36 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

روتين العناية بالبشرة في رمضان

الصباح العربي

بشرة خالية من العيوب وناعمة يمكنك التمتع بها خلال صيام رمضان، ويمكنك اتباع روتين العناية بالبشرة في رمضان.

مع صيام شهر رمضان والنقص في تناول الماء خلال النهار، قد تتعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات من أبرزها جفاف البشرة والذي ينتج عنه الشحوب والهالات السوداء والحبوب والإلتهابات.

ولتجنب هذه المشكلات يمكنك العناية بالبشرة أثناء الصيام من خلال اتباعك لروتين العناية بالبشرة، ومن خلال ما يلي يمكنك التعرف على خطوات هذا الروتين للعناية بالبشرة في رمضان2020.

نصائح لإتباع روتين العناية بالبشرة في رمضان

بالطبع عند تعرض البشرة إلى الإجهاد خاصة في شهر رمضان البحث عن بعض الحلول للحصول على بشرة رائعة غير مجهدة وخالية من العيوب، وإليكم أهم النصائح لإتباع روتين جيد للبشرة ومنها:

1. تنظيف البشرة:

يمكنك الإهتمام بالبشرة من خلال تنظيفها بشكل جيد، وهذا من خلال استخدام أحد المنظفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الشوائب التي توجد على البشرة.

ولهذا عليك بإستخدام نوع الغسول المناسب لبشرتك وخاصة في الصباح، ويجب التخلص من آثار المكياج التي توجد على البشرة قبل النوم حتى يتم تنظيف البشرة بالشكل الكامل.

2. ترطيب البشرة:

الحرص على الترطيب الجيد للبشرة للتخلص من الجفاف الذي يصيبها خلال شهر رمضان، وللحصول على نعومة للجلد يجب إختيار أحد أنواع الكريمات المرطبة الجيدة التي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين سي، والتي ترطب البشرة بشكل جيد.

3. استخدام واقي من الشمس:

عند الخروج في أشعة الشمس في نهار رمضان عليك باستخدام واقي الشمس وتوزيعه على البشرة بالشكل الصحيح تجنبا للأضرار التي تلحق بالبشرة نتيجة التعرض إلى الشمس المباشرة ومنها جفاف البشرة.

4. تناول الخضروات والفواكه:

حتى تحصلي على بشرة متألقة خلال شهر رمضان عليك بتناول الخضروات والفواكه على وجبة الإفطار وبعدها لأنها تحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن المميزة التي تحمي البشرة من التعرض إلى الجفاف الذي يصيب البشرة خلال الصيام.

5. شرب الماء:

يعد شرب الماء بانتظام بعد الإفطار حتى وجبة السحور مهم للتقليل من مشكلات البشرة خلال شهر الصيام، ويعتبر من أساسيات روتين البشرة في رمضان، وعليك تناول 7 أكواب يوميا من الماء حفاظا على البشرة من الجفاف.

6. عدم السهر:

من المهم خلال شهر رمضان أخذ القسط الكافي من النوم للحصول على البشرة المثالية الخالية من المشكلات، على أن يكون النوم فيما لا يقل عن 7 ساعات يوميا وهذا يساعد على التقليل من ظهور علامات إجهاد البشرة، ومنها الهالات السوداء.

روتين العناية بالبشرة رمضان روتين العناية بالبشرة في رمضان

المرأة والصحة