الصباح العربي
الإثنين، 17 مايو 2021 12:39 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الرياضة

تفاصيل المشروع التعليمي المشترك بين النادي الأهلي والجامعة الأمريكية

الصباح العربي

عقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم الأحد بمقره بالجزيرة أعلن خلاله التفاصيل الخاصة بالمشروع التعليمي المشترك بين النادي والجامعة الأمريكية، والذي يأتي ضمن الدور المجتمعي للنادي وقناعات مجلس إدارة الأهلي بأهمية التعليم ودوره المؤثر في مواكبة كل التطورات العالمية، وتقديم خدمات متميزة لأبنائه وأعضائه وجماهيره وموظفيه.

شهادة الأهلي الرياضية

محتوى البرنامج التعليمي في شهادة الأهلي الرياضية وفقا للبروتوكول الموقع مع الجامعة الامريكية تتعدد مواده لتشمل التسويق والرعاية الرياضية واللوائح، وتنظيم الأحداث الرياضية وعلم النفس والأخلاق الرياضية وستكون مدة الدراسة فيه ٣٠ ساعة، بمعدل 3 ساعات مرتين في الأسبوع على مدار6 أسابيع، في إطار الالتزام بنظام التعليم عن بعد، وستكون هناك زيارات ومعايشات للدارسين في النادي الأهلي وداخل إداراته.

ومن المقرر أن يكون برنامج الدراسة باللغة الانجليزية في صورته الأولى، ويمثل بداية لمجموعة من البرامج التي تتناول المواضيع الخاصة بالإدارة بصورة عامة مع شرح مفصل لعلم النفس الرياضي والتسويق الرياضي.

وسوف ينطلق برنامج الدراسة في مشروع الأهلي والجامعة الأمريكية التعليمي خلال شهر سبتمبر المقبل، وفقا للموعد المحدد له، على أن يتم فتح باب التقدم عبر الموقع الخاص بالجامعة الأمريكية في منتصف يونيو المقبل.

و يحصل الدارسون بمشروع الأهلي والجامعة الأمريكية التعليمي على شهادات معتمدة من الجامعة الأمريكية تبدأ ببرامج قصيرة إلى دبلومة إلى ماجستير.

مكاسب الأهلي

وخلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن هذا المشروع التعليمي العملاق، أعرب الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، عن سعادته بتوقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية؛ لإطلاق هذا المشروع المشترك بين الجانبين، في إطار الدور المجتمعي والخدمي الذي يقوم به النادي، وهو ما سبق أن أشار إليه مجلس الإدارة في برنامج عائلة الأهلي.

الدور المجتمعي للأهلي

وقال رئيس النادي إن هذا المشروع يتضمن أيضا إزاحة الستار عن شهادة الأهلي التعليمية التي تعتمد في المقام الأول على إعداد كوادر إدارية تكون قادرة على إحداث الفارق على الصعيد التسويقي والتمويلي، مشيرا إلى أن هذا المشروع كان متواجدا ضمن خطة برنامج مجلس إدارة النادي قبل توليه المهمة رسميًا، في إطار الاهتمام بأعضاء وجماهير النادي، وتم وقتها تكليف المهندس محمد سراج الدين، عضو المجلس لإنجازه، والعمل عليه؛ من أجل خروجه إلى النور وهو ما تم الاعلان عنه اليوم.

تعاون مثمر

وأوضح الخطيب أن النادي يتطلع لتعاون مثمر بين الأهلي والجامعة الأمريكية، التي تعد كيانا تعليميا كبيرا وصاحب ريادة وتاريخ عريقين، مؤكدا أن دور الأهلي لا يقتصر فقط على تحقيق البطولات الرياضية فقط، ولكنه يمتد إلى تحمله مسئوليته المجتمعية الكبيرة للمساهمة في تعظيم وتطوير دور المواطن لخدمة المجتمع، وذلك من أجل النهوض بمصرنا الحبيبة ، وهو النهج الذي يجب أن تسير عليه جميع المؤسسات من أجل خدمة الوطن.

إضافة للمجتمع

من جانبه أكد المهندس محمد سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي أن العمل على إنجاز البرنامج التعليمي وشهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، جاء وفقا لتوجيهات الكابتن محمود الخطيب ومجلس لإدارة، في إطار دور الأهلي نحو أعضائه وجماهيره، وكل فئات المجتمع المصري.

وأشار سراج الدين إلى أن شهادة الأهلي في الإدارة الرياضية، تعتبر إضافة للمجتمع المصري بشكل عام، من خلال محتوى تعليمي يشمل التسويق والرعاية الرياضية واللوائح، وتنظيم الأحداث الرياضية وعلم النفس والأخلاق الرياضية، وهي المادة التي اقترحها الكابتن محمود الخطيب لتعظيم هذا الجانب في البرنامج التعليمي.

وأوضح سراج الدين أن هناك عائدا استثماريا واضحا للنادي، ولكن مع الحفاظ على تأكيد الكابتن محمود الخطيب بالتفكير في تقديم الدعم للدارسين من أبناء النادي الأهلي؛ سواء أعضاء أو عاملين أو الجماهير الأهلاوية بتخفيض يتيح لهم الحصول على شهادة الأهلي للتعليم الرياضي.

إشادة الجامعة

وأعرب فرانسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية عن سعادته الكبيرة بالتواجد داخل النادي الأهلي موجها الشكر إلى مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب على هذا التعاون البناء، مؤكدا أن الأهلي نادي القرن الذي يعرفه الجميع حول العالم.

وأوضح ريتشاردوني أنه يتوقع نجاحا كبيرا للمشروع الذي يجمع بين النادي والجامعة الأمريكية، خاصة أنها تملك انتشارا كبيرا، وتضم الكثير من المتخصصين في منظومتها حول العالم، وهو ما يتشابه مع منظومة الأهلي التي تعمل وفقا لأطر مؤسسية مشهود لها بالنجاح.

مجرد بداية

من جانبه قال محمد عبدالسلام، المدير التنفيذي للتعليم التنفيذي بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، أن المشروع التعليمي المشترك بين النادي الأهلي والجامعة يمثل بداية لمجموعة من البرامج التي تتناول المواضيع الخاصة بالإدارة بصورة عامة مع شرح مفصل لعلم النفس الرياضي والتسويق الرياضي.

وأوضح أن الجامعة الأمريكية، من خلال مشاركاتها مع دول أخرى أوروبية وأمريكية قدمت برامج ذات مستوى عال في مجال الإدارة والتسويق الرياضي وتتعهد بإدخال آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال.

تفاصيل المشروع التعليمي المشترك النادي الأهلي الجامعة الأمريكية

الرياضة

آخر الأخبار