الصباح العربي
السبت، 8 مايو 2021 12:34 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

ختام فعاليات الدورة المجانية لتعليم فن الأركت لـ 15 سيدة بمركز التدريب المهني بالصيادين بمدينة الزقازيق

الصباح العربي

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية وورش العمل للشباب والفتيات بمختلف فئاتهم العمرية لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم ودمجهم بسوق العمل وخاصه الفتيات والمرأة المعيلة لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرف جديدة تدر عليهم دخلا وليحيوا حياه كريمة.

أشاد المحافظ بدور مديرية القوى العاملة في تنفيذ ورش العمل في مختلف المجالات لتدريب الشباب والمرأة وتعليمهم حرف جديدة ودمجهم بسوق للعمل ليحيوا حياه كريمة وكذلك تنظيم ملتقيات التوظيف لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل في القطاع الخاص لدفع عجلة العمل والإنتاج وكذلك تنفيذ المبادرات لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الحياة العملية لتأهيلهم لسوق العمل في القطاع الخاص وإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة.

ومن جانبه أشار المستشار مدحت الغمراوي وكيل وزارة القوى العاملة إلي أن المديرية تقوم بتنفيذ العديد من البرامج التدريبيه وورش العمل التي تهدف الي اعادة تأهيل الشباب والفتيات لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل وتوفير فرص عمل حقيقية أمامهم ، لافتا إلي قيام المديرية بالانتهاء من تنفيذ الدورة المجانية لتعليم فن الاركت ل 15 سيدة بمركز التدريب المهني بالصيادين بمدينة الزقازيق وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أوضح وكيل وزارة القوي العاملة أنه خلال ورشة العمل تم تعليم المتدربات فن حفر النقوش والرسومات على الخشب لتنفيذ منحوتات ولوحات فنية رائعة، وهو من الفنون الجميلة التي تحتاج إلى الصبر والدقة في تنفيذها وذلك على يد نخبة من المدربين المتخصصين .

أضاف وكيل وزارة القوي العامله أن المديرية تقوم بمعاونة المتدربات في الالتحاق بالعمل بالمنشآت الصناعية بالقطاع الخاص وكذلك مساعدتهن في إقامه مشروعات خاصه بهن تعمل علي تحسين مستوى معيشتهن .

ختام فعاليات الدورة المجانية لتعليم فن الأركت لـ 15 سيدة بمركز التدريب المهني بالصيادين بمدينة الزقازيق

محافظات

آخر الأخبار