الصباح العربي
الإثنين، 10 مايو 2021 04:20 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
منوعات

حافلة ”5ستارز” لإيواء المشردين في استراليا

الصباح العربي

"عربة فايف ستار لخدمة المشردين في الشوارع" هذا ما يمكن اطلاقه على حافلة مجهزة بجميع الخدمات لإيواء المشردين في شوارع مدينة استرالية خلال فترة الليلة، حيث تقوم الحافلة على خدمة الذين ينامون في العراء مع ساعات الليلة التي يشتد فيها البرد أكثر من غيرهم، في منطقة كينبيان بالقرب من ولاية نيو ساوث ويلز في استراليا.

وتقدم الحافلة المخصصة لغرض المساعدة لهؤلاء خدمة السكن الليلي وتوفر لمن ليس له بديلا سريرا دافئا يقضي فيه ليلته، وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من داخل الحافلة المجهزة بالكثير من الخدمات على مستوى توفير أسرة وشاشات تلفاز ونظام تدفئة وتبريد، إلى جانب وجود رجل متطوع يراقب الركاب طوال الليل أثناء نومهم في الحافلة.

مصاعد للاسرةوأوضح فيف كوكس، العامل في مجموعة كوينبيان للعمل الإسكاني، أن حافلة النوم أو ما اطلق عليه "سليب باص" تمثل استجابة لحل مشكلة المشردين الذين ينامون في الشوارع بشكل يومي، مفيدة بأن الحافلة تحتوي على سبع حجرات، يحتوي كل منها على سرير وتليفزيون ونظام تدفئة وتبريد، إلى جانب وجود متطوع يراقب الركاب طوال الليل.

تجهيز الحافلة

صور الاسرة

وتابع: "لا يقتصر الأمر على قبول الأشخاص المشردين بل يمكن للحيوانات الأليفة أن تجد مكانها في أقفاص خاصة"، وعرضت مشاهد لتجهيز أقفاص صغيرة لاستضافة الحيوانات الصغيرة، حيث تعد الحافلة فرصة لمساعدة المشردين وايواءهم خلال فترات الليلة الصعبة.

وفى هذا الاطار لخدمة المشردين أيضا ولكن في التشيك، تحول فندق كينج تشارلز الشهير فى العاصمة التشيكية براج، وهو أحد الفنادق الكبرى صاحبة الأربع نجوم فى التشيك التى تستقبل السياح القادمين من جميع أنحاء العالم، إلى مأوى للمشردين المصابين بفيروس كورونا أو الذين يحتاجون إلى الحجر الصحى بسبب توقف السياحة فى البلاد جراء مواجهة فيروس كورونا المستجد.

منوعات