الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 07:34 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

فيتش العالمية: اقتصاد مصر يتصدر الشرق الأوسط في التعافي رغم كورونا

الصباح العربي

توقعت وكالة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني، اليوم الإثنين، أن يُصبح الاقتصاد المصري واحدا من الاقتصادات القليلة عالميا التي تشهد نموا إيجابيا خلال فترة جائحة "كوفيد 19".

وأكدت مؤسسة التقييم العالمية، أن الاقتصاد المصري يتعافى وسيعاود النمو لمستوياته قبل جائحة "كوفيد 19"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقع قسم بحوث مخاطر الدول في الوكالة العالمية، خلال الندوة التي عُقدت عن بعد واستُعرض خلالها تحديث بيانات الاقتصاد الكلي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن يتعافى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمصر ليُسجل 5 بالمائة في العام المالي 2021-2022، مُتصدرا بذلك قائمة الدول التي حققت تعافيا إلى مستويات ما قبل الجائحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر سليم البداري، المحلل في قسم بحوث مخاطر الدول بـ"فيتش"، أن الاقتصاد المصري لا يزال يحافظ على النمو الايجابي للناتج المحلي على الرغم من تداعيات الجائحة، وذلك بدعم نمو الإنفاق الحكومي إيجابيا خلال فترة الجائحة.

ولفت البداري، إلى أن تعافي قطاع السياحة بعد الدعم القوي الذي تلقاه من الحكومة المصرية بخلاف التوسع في إنتاج الغاز الطبيعي الذي من المتوقع أن يشهد ارتفاعا خلال العام الحالي، قد أسهما كلاهما في دفع البلاد نحو تحقيق ذلك النمو، وذلك بالإضافة إلى إيرادات قناة السويس، والإجراءات التي اتخذتها لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي من خلال تخفيض سعر الفائدة بمقدار 350 نقطة أساس خلال فترة الجائحة.

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq