الصباح العربي
الأحد، 9 مايو 2021 09:07 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية الأبعادية بدمنهور ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة”

الصباح العربي

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

مشيراً إلى إستمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية .

هذا وقد قامت الوحدة المحلية لمركز دمنهور برئاسة محاسب/ عادل عبد الكريم بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة وفرع المجلس القومي للسكان بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية الأبعادية، إحدى قرى المبادرة الرئاسية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة حيث تم خلال القافلة تقديم ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية .

وبدأت الندوة بكلمة الترحيب بالحضور من رئيس القرية .

كما أوضح مدير إدارة الطب البيطري الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومرض البروسيلا وكيفية الوقاية والعلاج والتخلص من الأجزاء المصابة وأخطار إلقاء الحيوانات النافقة فى الترع والمجاري المائية .

وأكدت إستشاري الجودة ومكافحة العدوى بمديرية الصحة على ضرورة الإهتمام بالإجراءات الإحترازية لمواجهة التحديات الناتجة عن فيروس كورونا والتباعد عن الأماكن المزدحمة وأهمية تناول الأكل الصحي للإنسان وكيفية الوقاية والحماية من الأمراض .

وأشار فضيلة الشيخ/ناصر بدير - ممثل الأوقاف إلى أن الإسلام دين تنظيم وأن العزل كان فى عهد النبى (ص) ولابد من الإهتمام بتربية أولادنا تربية سليمة والعبرة ليست بكثرة الأبناء ولكن بما يقدمونه للإسلام والمجتمع .

كما أشارت منسقة وحدة السكان بمركز ومدينة دمنهور إلى أخطار الزيادة السكانية على موارد الدولة وأن الزواج المبكر خطر على صحة الفتاة ويجب زواج الفتاة حين تبلغ السن القانوني، وكذلك أهمية فحص ما قبل الزواج وأن وسائل تنظيم الأسرة متاحة بالمجان فى جميع قطاعات الصحة .

تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية الأبعادية بدمنهور ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

محافظات

آخر الأخبار