الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:40 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

وزير خارجية الهند يلغي مشاركته حضوريا في اجتماع G7 في لندن بعد إصابة مرافقين له بكورونا

الصباح العربي

اضطر وفد هندي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية، سوبرامنيام جاي شانكار، إلى إلغاء مشاركته حضوريا في اجتماع تعقده مجموعة السبع الكبار في لندن، بعد إصابة عدد من أعضائه بفيروس كورونا.

وأكد جاي شانكار على حسابه في "تويتر" اليوم الأربعاء أنه قرر المشاركة في اللقاء رفيع المستوى بصورة افتراضية، معتبرا قراره هذا إجراء احترازيا وإظهارا للاحترام تجاه المشاركين الآخرين في الاجتماع الذي سيستمر ثلاثة أيام، وهو الأول من نوعه منذ عامين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بريطاني تأكيده أن الوفد الهندي دخل الحجر الصحي بالكامل لمدة 10 أيام، حسب المعايير السارية في المملكة المتحدة، بعد تشخيص الفحوصات إصابة اثنين من أعضائه بالفيروس التاجي.

ولفتت "رويترز" إلى أن الوفد الهندي لم يزر بعد قصر لانكاستر هاوس في لندن الذي سيستضيف اجتماع الدول السبع الكبرى (G7)، لكن جاي شانكار عقد أمس لقاء مع وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل.

وأكدت الوكالة أن باتيل لن تضطر إلى دخول الحجر الصحي بسبب التزام المشاركين في اللقاء بالإجراءات الاحترازية المطلوبة.

كما عقد وزير خارجية الهند يوم الاثنين اجتماعا مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وأشارت "رويترز" إلى أن بريطانيا روجت للاجتماع الحالي على نطاق واسع كفرصة لاستئناف الدبلوماسية الحضورية ووقوف الغرب جبهة واحدة ضد المخاطر المزعومة من قبل روسيا والصين، وذلك تمهيدا لقمة G7 التي من المقرر أن تستضيفها المملكة المتحدة في يونيو القادم، بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ولا تنتمي الهند إلى مجموعة الدول السبع الكبرى، لكنها دعيت إلى الاجتماع مع أستراليا وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية.

وزير خارجية الهند يلغي مشاركته حضوريا في اجتماع G7 في لندن بعد إصابة مرافقين له بكورونا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq