الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:35 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

5 فوائد لعصير البنجر في رمضان

الصباح العربي

البنجر نبات جذري يعرف أيضًا باسم الشمندر يحتوي على عناصر غذائية مهمة، وتشير الدراسات إلى فوائده في خفض ضغط الدم وتعزيز الطاقة وعلاج الالتهابات، والبنجر أيضًا منخفض في الصوديوم والدهون كما أنه من المصادر الجيدة لحمض الفوليك وبالتالي يدعم الصحة العقلية والعاطفية، ويحتوي على فيتامين ك، والكالسيوم لتقوية العظام والأسنان، وغني بالألياف.

"البوابة نيوز" تبرز فوائد تناوله في رمضان حيث يعزز الشعور بالشبع، ويساعد على تحمل مشقة الصيام،ويساعد في إنقاص الوزن، وامتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

-فوائد شرب عصير البنجر في رمضان:

1-يؤخر علامات الشيخوخة المبكرة:

يحتوي خضار البنجر على فيتامين أ والكاروتينات التي يمكن أن تفيدكِ من الداخل إلى الخارج، ويحتوي على كمية لا بأس بها من اللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى، وتحارب هذه الجذور الحرة ويمكن أن تلعب دورًا في حماية جلد الإنسان من أشعة الشمس.

2-تحسين صحة الجلد:

يحمي الجلد من السرطان، كما يحتوي البنجر على فيتامين أ الذي يحافظ على صحة الأغشية المخاطية ويحسن صحة الجلد. يدعم فيتامين أ أيضًا الاستبدال اليومي لخلايا الجلد، ويعتبر البنجر أيضًا مصدر جيد لفيتامين سي، وتشير الدراسات إلى أن الخلايا الليفية الجلدية تحتاج إلى فيتامين ج لتكوين الكولاجين، ويحمي البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

3-مفيد أثناء الحمل:

ركزت دراسة على إمكانية أن يكون البنجر مفيدًا للنساء الحوامل، خاصة بسبب محتواه من النترات، والبنجر غني أيضًا بحمض الفوليك وهو سبب وجيه للأمهات الحوامل لإدراجهن للبنجر في نظامهن الغذائي.

4-يخفض ضغط الدم:

في دراسة أجريت في جامعة كوين ماري في لندن وجد أن عصير البنجر يخفض ضغط الدم في غضون أربعة أسابيع، وفقًا للخبراء هذا بسبب وجود النترات التي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك. في هذه العملية، تتوسع الأوعية الدموية، وقد يفيد هذا الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5-يساعد في الوقاية من السرطان:

قد يكون لمستخلص البنجر القدرة على منع سرطان الثدي والبروستاتا، يمكن أن يعزى هذا إلى وجود بيتانين في جذر البنجر، وفي دراسة أخرى أجريت في جامعة هوارد بواشنطن، وجد أن تناول البنجر يمنع سرطان الرئة والجلد.

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq