الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:11 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل وزير الثروة الحيوانية السوداني

الصباح العربي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس السيد/ حافظ إبراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية السوداني والوفد المرافق له، وذلك في مستهل زيارته للقاهرة، والتي تستمر لمدة خمسة أيام، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

في بداية اللقاء، أكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان الشقيق، وخاصًة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى حرص مصر على تقديم الدعم الكامل للأشقاء السودانيين في كافة المجالات، وخاصة التعليمية والبحثية.

وأكد عبدالغفار على استعداد مصر لتقديم الدعم اللازم للأشقاء السودانيين، وتوفير منح تدريبية للباحثين السودانيين بالمراكز البحثية المصرية، وخاصًة في مجالات الثروة الحيوانية، فضلاً عن إمكانية الاستفادة من الخبراء والمتخصصين بالجامعات المصرية لتقديم كافة الدعم لدولة السودان الشقيق، وخاصة فى مجالات الثروة الحيوانية.

ومن جانبه، أكد وزير الثروة الحيوانية السوداني، حرص السودان على التعاون في مجال البحث العلمي مع مصر، مشيرًا إلى تميز العلماء المصريين في المجالات العلمية، معربًا عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية.

ومن جانبه وافق د. خالد عبد الغفار على إمكانية تقديم منح للطلاب السودانيين بالمرحلتين الجامعية والدراسات العليا، وذلك دعمًا للشعب السوداني الشقيق.

يذكر أنه من المقرر أن يقوم الوزير السوداني بزيارة بعض المعاهد البحثية، وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر حاليًا، وذلك على هامش زيارته للقاهرة.

حضر الاجتماع الدكتور أشرف العزازى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والدكتور سعد موسى وكيل أول وزارة والمشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة المصرية. ومن الجانب السوداني: الدكتور جهاد حجار مدير إدارة التخطيط بالوزارة، والدكتور الهادى عجب مستشار الوزير، والسيد/ خالد الشيخان نائب السفير السوداني بالقاهرة، والسيد/ أحمد غنيم مدير الإدارة العربية بالعلاقات الزراعية الخارجية.

397e654199da847f7dc0068322a9c705.jpg
4c48f36d76cce25b74b76bf37137f6b1.jpg
9e78c28f108222db063e413ae296934a.jpg
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل وزير الثروة الحيوانية السوداني

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq