الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 12:13 مـ
الصباح العربي

محافظات

توريد 27404 طن من الأقماح الذهبية لصوامع وشون محافظة الشرقية

الصباح العربي

ومازالت صوامع وشون محافظة الشرقية تستقبل سنابل القمح على خطي ثابته ساعيه جاهده لإستغلال كافه إمكانياتها لإنجاح موسم حصاد القمح 2021 والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي والمستمر حتي منتصف يونيو القادم بإجمالي مساحه بلغت (408) ألف و (898) فدان مزروعه بمحصول القمح هذا العام.

ومن جانبه شدد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي الجهات المسوقه لمحصول القمح سواء البنك الزراعي وقطاع المطاحن والقابضة للصوامع بتطبيق كافه الإجراءات الإحترازيه لمواجهه فيروس كورونا والمتابعه المستمرة لأعمال لجان الفرز والإستلام للأقماح من خلال غرفه عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئوله بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحليه .

كما تابع الاستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع الأستاذه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين والمهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة سير عمليتي حصاد وتوريد الأقماح لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 47 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام مشيرا إلى جاهزيتها لإستقبال الأقماح الجديدة مع مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي كمية الأقماح المحلية المورده حتي اليوم بلغت (384934) طن و(511) كيلو قمح. لافتاً إلى أن توريد اليوم من الأقماح بلغ (27404) طن و (614) كيلو قمح وتم حصاد (250164) فدان حتي الآن.

توريد 27404 طن الأقماح الذهبية لصوامع وشون محافظة الشرقية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq