الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 09:25 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الشرقية يُتابع تنفيذ قرارات غلق المحال التجارية بشوارع مدينة الزقازيق

الصباح العربي

في ساعة متأخرة من مساء أمس... قام الاستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة تفقدية بشوارع مدينة الزقازيق للوقوف على مدى إلتزام أصحاب المحال التجارية و المطاعم والكافيتريات بمواعيد الغلق المحددة ، تنفيذا لقرارات رئاسة مجلس الوزراء للحد من التجمعات وكإجراء إحترازي ووقائي لمواجهة تداعيات الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

بدأ محافظ الشرقية جولته بالمرورعلى المنشأت التجارية بشوارع (طلبه عويضة - الرملية - السلام - ) وتلاحظ له وجود سيارات طعام متنقله تقدم خدماتها للمواطنين مخالفة مواعيد الغلق المقررة ليوجه المحافظ رئيس مركز الزقازيق بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها مشيداً بإلتزام أصحاب المحال التجارية والكافيتريات بمواعيد الغلق المقررة وتعاونهم الكامل مع الأجهزة التنفيذية والأمنية.

كما حرص المحافظ علي الإستماع لشكاوي المواطنين والتعرف على احتياجاتهم موجهاً رئيس المركز بفحصها وتلبيتها فوراً في اطار الإمكانيات المتاحة طبقا للقانون.

طالب محافظ الشرقية المواطنين بالإستمرار في إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية وإرتداء الكمامة والبُعد عن التجمعات حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

أكد المحافظ على استمرار رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء خلال هذه الفترة والتي تتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك والتصدي بحسم لمنع أي اشكال للتجمعات وإقامة إحتفالات او فعاليات جماهيرية بين المواطنين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على السلامة العامة للمواطنين.

ولدفع عجلة العمل وإسراع الخطي في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بمدينة الزقازيق.... حرص محافظ الشرقية علي تفقد الأعمال الجارية بالمنطقة التجارية اللوجستية والخدمية والمقامة على مساحة 10 آلاف متر بجوار الشركة المصرية للتنمية السياحية" المصرية بلازا" بمدينة الزقازيق بتكلفة مبدئية مليار جنيه، بالتعاون مع وزارة التموين وقطاع التجارة الداخلية و شركة (S.M.H ) لأعمال الخرسانة الجاهزة ( الشركة المنفذة للمشروع ).

شدد المحافظ علي مسؤول الشركة المنفذة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لإنهاء المشروع وتحقيق نسب تنفيذ متقدمة لإسراع دخول المشروع الخدمة.. مشيراً إلي أنه لن يسمح بأي تأخير أو تقاعس في التنفيذ.

يذكر أن المشروع يضم إنشاء عدد من المولات التجارية والأبراج الطبية والإدارية وجراج متعدد الطوابق تحت الأرض ومنطقة لوجستية وخدمية وأخري ترفيهية ويساهم المشروع في توفير أكثر من 8 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة..

رافق المحافظ في الجولة الأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق والأستاذ محمد الأباصيري رئيس حي ثان.

محافظ الشرقية يُتابع تنفيذ قرارات غلق المحال التجارية بشوارع مدينة الزقازيق

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq