الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 02:32 مـ
الصباح العربي

الحوادث

ضبط أدوية مهربة داخل أكياس بسكوت العيد بمطار القاهرة  

الصباح العربي

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى برئاسة الأستاذ مصطفى السيد مدير الإدارة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
وفى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران التركية القادمة من إسطنبول اشتبه الأستاذ خالد رمضان مأمور اللجنة الجمركية في راكبة مصرية الجنسية قادمة من تركيا تحاول الخروج بحقائبها من صالة الوصول.
وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجابت بالنفى.
وبالعرض على الأستاذ رضا أبو العزم نائب مدير الإدارة قرر تشكيل لجنة من الأستاذ مصطفى بحر مأمور الجمرك والأستاذ إبراهيم حسن والأستاذ محمد يوسف مديرى الحركة لتفتيش حقائب الراكبة فتبين وجود 31 علبة من عقار Gamanex الخاص بعلاج أمراض نقص المناعة مخبأة داخل أكياس الشيكولاته والبسكويت وفى قاع سحرى بأسفل حقائبها.
وقرر الأستاذ مصطفى السيد مدير الإدارة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط رقم 70 لسنة2021 بالواقعة بعد العرض على الأستاذ إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq