الصباح العربي
الخميس، 17 يونيو 2021 07:40 مـ
الصباح العربي

link link link link link link
المرأة والصحة

خلطات تبييض الأسنان في المنزل

الصباح العربي

الفراولة، حيث تحتوي الفراولة على حامض يدعى حمض الماليك( بالإنجليزية: malic acid)، ويقال أن هذا الحامض يساعد على تبييض الأسنان، وقد اعتاد المشاهير على استخدام الفراولة مع صودا الخبز من أجل تبييض أسنانهم، غير أنّ تأثير هذه الخلطة غير مثبتٍ علمياً، وقد وجدت دراسةٌ حديثةٌ أنّ خلطة الفراولة مع صودا الخبز تُحدث القليل من التغيّر في اللون إذا ما قورنت بالمنتجات التجارية الأخرى، وبالرغم من التأثير السلبي القليل لهذه الخلطة على مينا الأسنان، إلا أنّ استخدامها بشكلٍ مفرط قد يؤدي الى الإضرار بها، ولذلك فإنّه ينصح باستخدامها لبضع مراتٍ في الأسبوع، ولتحضير هذه الخلطة فإنه يتم هرس الفراولة الطازجة وخلطها مع صودا الخبز ومن ثم تفريش الأسنان باستخدامها.

الأناناس، يدّعي البعض أنّ الأناناس له القدرة على تبييض الأسنان، وذلك لإحتوائه على مادة البروميلين(بالإنجليزية: bromelain)، وهذه المادة عبارةٌ عن أنزيم يتواجد في فاكهة الأناناس، وهي مادةٌ فعالةٌ في إزالة التصبّغات من على الأسنان، ومع ذلك فإنه لم يُثبت علمياً أن تناول الأناناس من شأنه أن يُحدث الأثر نفسه لهذه المادة.

طرق طبيعية أخرى لتبييض الأسنان

هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل ولكنها ليست مُثبتةً علمياً، أي أنّه لا يوجد دليلٌ علميٌّ على فعاليتها أو مدى أمان استخدامها، نذكر من هذه الطرق الآتي:

الفحم النشط، حيث إن تفريش الأسنان بدقيق الفحم من شأنه أن يزيل السموم من الفم، كما أنّه يزيل التصبّغات من على أسطح الأسنان.

صلصال الكاولين( بالإنجليزية: Kaolin clay)، حيث يقال أن التفريش بهذا النوع من الطين من شأنه أن يزيل التصبغات من على أسطح الأسنان.

قشور الفواكه، حيث إن فرك الأسنان بقشور بعض أنواع الفواكه مثل الليمون، والبرتقال، والموز، من شأنه أن يجعل الأسنان أكثر بياضاً.

خلطات تبييض الأسنان في المنزل

المرأة والصحة

آخر الأخبار