الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 06:19 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

تضيق المهبل

الصباح العربي

تريد بعض الإناث أن تقوم بـتضيق المهبل حتى يبدو بشكل أفضل مما سبق، سواء كان ذلك بعد عملية ولادة طبيعية أو بسبب وصول المرأة لسن اليأس أو لنقص نسبة هرمون الأستروجين الخاص بالأنوثة، وغير ذلك من الأسباب، وهنا يمكن للفتاة الاستعانة بأي من الطرق المنزلية أو الطبية.

تضييق المهبل قبل العلاقة

إن السيدات المتزوجات يجب عليهن العناية بالمهبل بشكل خاص، وذلك حتى يضمن البقاء في حالة صحية جيدة طوال الوقت، فعندما تتزوج المرأة وتبدأ في إقامة علاقة حميمة مع زوجها قد تعاني من تمدد في المهبل وعضلاته، وذلك يؤدي إلى فقدان الشهوة الجنسية أناء العلاقة الحميمة، ولذا يجب على المرأة أن تتبع طرق تضييق المهبل بين الحين والآخر وبخاصة بعد الإنجاب بطريقة طبيعية لأن ذلك يعزز من تمدد عضلات المهبل.

طريقة تضيق المهبل تجربتي

هناك بعض التجارب الخاصة بعملية تضييق المهبل بين السيدات ومن بين تلك التجارب المضمونة هي ممارسة الرياضة والتي تؤدي إلى تضييق المهبل مع مرور الأيام ولكن عليك بالطبع ممارسة رياضات معينة ومنها ما يلي:

  1. تمارين الكيجل:  والتي تعمل على شد عضلات المهبل وبالتالي تضييقه، فيمكنك الاستلقاء على ظهرك ومن ثم وضع يديك بجانبك وتقريب قدميك من المؤخرة ومن ثم رفعها للأعلى بالاستناد إلى اليدين والقدمين وبالبقاء في هذه الوضعية لبعض الوقت، كما ويمكنك ضم جسدك بالكامل بعد ذلك بيديك والبقاء بضعة ثواني.

  2. تمارين الأرجل المرفوعة:  والتي يمكنك ممارستها بشكل يومي، وهي تتم من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع الرجل اليمنى ثم اليسرى بالتناوب، كما ويمكنك رفع قدميك معا وثنيهما ورفعهما مجددا.

كريم تضييق المهبل

إلى جانب ممارسة الرياضة يمكنك الاستعانة ببعض الكريمات المباعة في السوق والخاصة بتضييق المهبل، ولكن قبل ذلك عليك سؤال الطبيب عن مدى مناسبة هذا الكريم لوضعك الصحي، ومن بين الكريمات الخاصة بالمهبل كريم ViaXi والذي يباع بسعر 20 دولار، ويمكنك استخدامه من خلال الطريقة التالية:

  1. أولا عليك القيام بتنظيف المهبل جيدا من خلال الماء الدافئ.

  2. بعد ذلك خذ كمية مناسبة من الكريم على يديك وأدهن منطقة المهبل من الخارج.

  3. يمكنك إدخال الكريم قليلا للداخل ولكن بحذر حتى لا تسبب أي مشكلة لنفسك.

  4. مع مرور بضعة دقائق ستبدأ بالشعور بشد المهبل.

مقالة ذا صلة:

التقشير البارد

وصفة لتضييق المهبل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها في عملية تضييق المهبل بعد الخروج من الولادة الطبيعية والتأكد من علاج الجرح بشكل جيد، ومن بين هذه الوصفات المجربة وصفة الرمان ويمكنك تحضيرها كما يلي:

  1. أولا قم بأخذ كمية مناسبة من قشر الرومان وأغسله جيدا بالماء وضعه تحت أشعة الشمس لعدة أيام حتى يجف تماما.

  2. بعد ذلك خذ قشر الرمان وأصحنه حتى تحول لبودرة، ومن ثم يمكنك أخذ ملعقة منه وغليها مع كأس من الماء جيدا.

  3. لا تغلق الموقد حتى يتحول لون الماء إلى البني الداكن ومن ثم قم برفع القدر من النار وصفه من بقايا قشر الرمان.

  4. يمكنك وضع الكمية التي حصلت عليها في زجاجة رش وتركها تبرد جانبا أو يمكنك وضعها في الثلاجة بعيدا عن متناول الأطفال.

  5. بشكل يومي قم برش كمية مناسبة منه على المهبل ومن ثم نظفي نفسك بالماء.

تضييق المهبل بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي لها قدرة علاجية في مجال تضيق المهبل فإذا كنت تريد تجريبها عليك أن تستخدمها بحذر ومن بينها ما يلي:

  1. المستكا

  2. الشبه

  3. الكركم

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq