الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:02 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

أبو الغيط: الجامعة العربية تدعم وحدة اليمن واستقراره

الصباح العربي

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، السيد أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى اليمني والوفد المرافق له، وذلك بمقر الأمانة العامة، اليوم 25 الجاري.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن أبو الغيط أعرب خلال اللقاء عن اقتناعه بأن أغلبية اليمنيين يريدون العيش في يمنٍ موحد ومستقر، بعيداً عن الصراعات والحروب، وأن الجامعة تدعم وحدة اليمن واستقلاله وسيادته بعيداً عن التدخلات الأجنبية.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط استمع خلال اللقاء لعرضٍ مفصل من “بن دغر” حول آخر مستجدات الوضع الميداني والسياسي على الساحة اليمنية، وأنه أوضح من جانبه أن الحوثيين لا زالوا يرفضون أية مبادرات مطروحة للحل السياسي، عِلماً بأن هذه المبادرات لا تستبعدهم من مستقبل اليمن، ومشيراً إلى أن التأثيرات الإقليمية على الحوثيين تبدو غالبة على قرارهم السياسي.

ونقل المصدر عن أبو الغيط تأكيده أن الهجمات التي يشنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية، وكذلك على المدنيين في مأرب وغيرها، لن يكون من شأنها سوى إطالة معاناة اليمنيين في كافة أنحاء البلاد، مطالباً جماعة الحوثي بالالتفات إلى مصالح اليمن ومعاناة شعبه الذي أنهكته سنوات الصراع، بدلاً من الانجرار خلف أجندات أطراف إقليمية تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة.

أبو الغيط الجامعة العربية تدعم وحدة اليمن واستقراره

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq