الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:23 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الرى يشهد اعمال الازالات علي الطبيعة بالقاهرة والجيزة

الصباح العربي

- وزارة الرى تواصل شن حملات إزالة التعديات على نهر النيل

- تزايد الفجوه بين المخالفات المحرره والمزاله نتيجة التعامل الفورى والحاسم مع المخالفات

- تزايد اعداد المخالفات المزاله لأكثر من ٦٢ الف حالة تحت مظلة "حملة إنقاذ النيل"

ضمن جولاته المستمرة لمتابعه موقف ازاله التعديات علي الطبيعه .. شهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى الازالات التي تتم بمجري نهر النيل بمحافظتي الجيزه والقاهرة ، حيث تم تنفيذ عدد ١١ قرار ازالة بالبر الشرقى لمجرى نهر النيل بمنطقتى طرة والمعادى عبارة عن مخالفات لاعمال تشوينات وتعديات لاشتراطات الترخيص وكذلك رسو مخالف والتهرب من سداد مستحقات الدوله ، وقد وتم تنفيذ الإزالة بالتنسيق بين أجهزة الوزارة وشرطة البيئة والمسطحات وكافه الاجهزه ذات الصله.

وأشاد الدكتور عبد العاطى بالتنسيق المستمر بين أجهزة الوزارة واجهزة الدولة المختلفة ، مشيراً إلى أن أجهزة الوزارة تواصل شن حملاتها ضمن الموجة ال ١٧ لإزالة التعديات على نهر النيل والتي تأتي استمراراً لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون ، والتي تم إطلاقها اعتباراً من ٢٠٢١/٣/٢٠ ، وأسفرت عن إنجازات كبيرة حيث تم إزالة حوالي ٤٤٢٤ حاله تعدي علي مساحة ٦٥١ ألف متر مربع تقريباً (١٥٥ فدان) ومازال العمل مستمراً في هذه الموجة حتى الآن، مؤكداً أن المتابعه والتصدي والملاحقة المستمرة أدت الي تدني ملحوظ في المخالفات المحرره نتيجه تنفيذ سياسه الردع الفوري.

وقد اكد الدكتور عبد العاطي أثناء جولته بضروره التصدي الفوري لمخالفات الردم بنهر النيل ، حيث يعتبر ذلك النوع من التعدي هو أخطر اشكال التعدي لمًا له من اثار خطيرة على قدرة القطاع المائي للنهر على إمرار التصرفات المائيه.

ويجدر الاشاره انه وفي ضوء التعامل الحاسم مع التعديات على نهر النيل وإزالتها في مهدها .. فقد قامت أجهزة الوزارة خلال الأيام القليلة الماضية بإزالة عدد كبير من التعديات على مجرى نهر النيل حيث تم تنفيذ عدد ٥ قرارات إزالة على مسطح اجمالى ١١٠٠ متر مربع بمركز الفشن بمحافظة بنى سويف بمعرفة المخالفين وبوجود مهندسى الوزارة ، كما تم تنفيذ عدد ٦ قرارات ازاله مبانى بمسطح ٢١٠٠ متر مربع بمدينه الفشن ببنى سويف وعدد ٥ قرارات إزالة مبانى بمسطح ٦٠٠ متر مربع بمدينه البدرشين بالجيزه ، كما تم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تنفيذ عدد ٩ حالات إزالة بمركز زفتى بمحافظة الغربيه بمسطح ١٠٩٥ متر مربع وعدد ١٠ حالات بمركز أشمون بمحافظة المنوفيه بمسطح ٢١٢ متر مربع ، وتنفيذ عدد ٥ قرارات ازالة ردم ناحية خور العليقات بجزيرة دندرة بمحافظة قنا ، وعدد ٢ قرار ازالة مبانى احواش ناحية قرية النجوع بمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق الحملة القومية لحمايه نهر النيل بتاريخ ٢٠١٥/١/٥ تحت رعايه السيد/ رئيس الجمهورية وذلك للحد من إنتشار التعديات علي المجري .. وقد أسفرت جهود أجهزة الوزاره بالتعاون مع الأجهزة ذات الصله وخاصه الأجهزة الأمنية عن إزالة ما يزيد عن ٦٢ ألف حاله تعدي حتى الآن علي جوانب مجري نهر النيل تمثلت في مباني سكنيه واعمال ردم وتلوث وخلافه.

وزير الرى يشهد اعمال الازالات الطبيعة بالقاهرة والجيزة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq