الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:07 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

رئيس مصلحة الجمارك يبحث التعاون مع نظيره اليمني

الصباح العربي

التقى الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك المصرية بالقاهرة الأربعاء مع عبدالحكيم القباطى رئيس مصلحة الجمارك اليمنية ووفد الجمارك اليمنية والسفارة اليمنية.

يأتي ذلك فى إطار التعاون الجمركى الوثيق بين إدارات الجمارك العربية وحرصا على تعزيز وتنمية العلاقات الجمركية الجمركية المشتركة وتحقيقا للتواصل والتفاعل والتنسيق بين مصلحتى الجمارك المصرية واليمنية بما ينعكس على تسهيل حركة التبادل التجاري بين مصر واليمن.

وفى بداية اللقاء رحب الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ب عبدالحكيم القباطى رئيس مصلحة الجمارك اليمنية والوفد المرافق له، وأشاد بالعلاقات القديمة والأزلية بين مصر واليمن.

وأكد الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك المصرية على أهمية التعاون الجمركى المشترك وتبادل الخبرات والمساعدة المتبادلة بين جمارك البلدين في جميع مجالات العمل الجمركي.

وقال إن مصلحة الجمارك المصرية قد شهدت فى الفترة الأخيرة تحديثا وتطويرا كبيرا حيث تم تعديل التعريفة الجمركية وإصدار قانون جديد للجمارك وتطبيق منظومة النافذة الواحدة ومنظومة الفحص بالأشعة ونسعى لتطبيق منظومة الأقفال الإلكترونية الذكية لحماية ومراقبة نقل الحاويات بنظام الترانزيت.

وأشاد بقوة العلاقات التى تربط بين البلدين مشيرا إلى أن لمصر مكانة عظيمة فى قلوب اليمنيين وأنها تعد الرئة التى يتنفس منها اليمنيون.

وقال إنه تولى رئاسة مصلحة الجمارك اليمنية منذ شهرين وإنه يسعى للتنسيق والتعاون مع مصلحة الجمارك المصرية للاستفادة بالخبرات المصرية فى الجوانب القانونية ومجالات هيكلة الجمارك وتطوير وتدريب العنصر البشرى وخاصة التدريب على منظومة النافذة الواحدة والمساعدة فى مجال المطبوعات المؤمنة للمستندات الجمركية والتعاون فى مشروع «الأقفال الذكية» لمراقبة نقل الحاويات بنظام الترانزيت.

وفى نهاية اللقاء قدم عبدالحكيم القباطى رئيس مصلحة الجمارك اليمنية هدية تذكارية لرئيس مصلحة الجمارك المصرية عبارة عن مجسمات المعالم اليمنية القديمة تعبيرا عن شكره وتقديره لجهوده.

كما قدم الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك المصرية كتاب الله العزيز ودرع الجمارك المصرية كهدية تذكارية لرئيس مصلحة الجمارك اليمنية تقديرا.

وتكون الوفد اليمنى من عبدالحكيم عامر مدير عام مكتب جمارك عدن والسيد أنور أحمد المستشار الإقتصادي للسفارة اليمنية والسيد عبدالرقيب منصور المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية.

رئيس مصلحة الجمارك يبحث التعاون نظيره اليمني

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq