الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 04:12 مـ
الصباح العربي

محافظات

تحرير 44 مخالفة لمنشآت غذائية خلال حملات رقابية بالمنيا  

الصباح العربي

تواصل مديرية الصحة بالمنيا، تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية من خلال المرور على المنشآت الغذائية ومنافذ بيع وتصنيع المواد الغذائية بجميع مراكز المحافظة، وذلك بهدف إحكام الرقابة للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظا على سلامتهم وصحتهم.
يأتي ذلك، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بإحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والتأكد من أنها صالحة للاستهلاك الآدمي، وتوافر الاشتراطات البيئية والصحية بكافة القطاعات الخدمية.
وأوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن فرق مراقبة الأغذية نفذت حملات تفتيشية ورقابية على المنشآت الغذائية خلال الفترة من 22 إلى 26 من مايو الجاري، حيث تم المرور على 151 منشأة غذائية، وتم تحرير 44 مخالفة لمنشآت غذائية حيث تنوعت المخالفات بين عدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية، مؤكدًا على استمرار تنظيم الحملات بصفة دورية ومستمرة.
ومن جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه تم إعدام 123 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 73 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

تحرير 44 مخالفة منشآت غذائية حملات رقابية بالمنيا  

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq